يرى أسطورة منتخب الجزائر، دزيري بلال، أن النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 ستكون قوية للغاية نظرًا لوجود عدد من الفرق المرشحة لنيل اللقب.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 يوم 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير 2024، بمشاركة 25 منتخبًا في كوت ديفوار.

ويشارك منتخب الجزائر ضمن فرق المجموعة الرابعة، بوركينا فاسو، أنجولا وموريتانيا، ويبدأ محاربو الصحراء مشوارهم أمام أنجولا يوم 15 يناير.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يُعلن موعد ومكان معسكر الاستعداد لـ كأس الأمم الإفريقية واللقاء الودي

منتخب الجزائر

وتواصل "btolat.com" مع دزيري بلال نجم الجزائر الأسبق في الفترة من 1991 حتى 2005، وقال: "أتوقع بطولة قوية للغاية في النسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا 2023".

وأضاف: "اعتقد أن البطولة المقبلة ستكون مختلفة عما حدث في الكاميرون، كان هناك الكثير من اللاعبين الذين يغيبون عن المباريات بسبب فيروس كورونا".

وتابع: "لذلك المستوى العام للمنتخبات لم يكن جيدًا، حتى بعض الفرق لم يجدوا حراسًا أساسيين أو بدلاء للمشاركة في المباريات".

وعن المرشحين للفوز باللقب: "أضع جميع المنتخبات العربية القوية في المقدمة، ولكن لا ننسى السنغال البطل الحالي وأيضًا كوت ديفوار البلد المضيف".

وعن منتخب الجزائر: "أعتقد أن هناك دافعًا كبيرًا أن يقدم الفريق مستوى مختلفًا في كوت ديفوار بعد الخروج مبكرًا من النسخة الماضية وعدم القدرة على التأهل إلى كأس العالم 2022".

واستمر: "ولكن منتخب الجزائر عاد في 2023 ولم يخسر أي مباراة في هذا العام، وبالتالي، أرشحه لإمكانية التأهل إلى النهائي في النسخة المقبلة من البطولة".