علّق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على فوزهم في مباراة اليوم أمام شيفيلد يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين دون رد على ملعب "الاتحاد".

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الأمر صعب دائمًا، مثل مواجهة كريستال بالاس، ولكن ربما تعلمنا من ذلك، سعيد بنظافة الشباك".

وأضاف: "خضنا شهرًا صعبًا، خاصة مع البطولة في السعودية (كأس العالم للأندية)، ولكن أعتقد أن ذلك ساعدنا كثيرًا على الفوز بتلك البطولة".

وواصل: "لسنا في صدارة الدوري لكننا لسنا بعيدين، لقد فزنا بالألقاب هذا الموسم، المزاج جيد، والآن نرتاح قليلاً ونحصل على بضعة أيام من الراحة".

وأردف: "لقد لعبنا هذا النوع من المباريات عدة مرات، نحن نعلم أننا نتعامل بشكل جيد أحيانًا وفي بعض الأحيان لا، لقد لعبوا بنفس النظام ضد أستون فيلا، كان الأمر صعبًا".

واستكمل: "لم نستقبل أي كرات ثابتة في الشوط الثاني، في حين يمكن لـ فودين أن يصل إلى الأطراف ويصنع تمريرات عرضية وهو أمر صعب بدون هالاند، أو عليه أن يتحرك في المساحات الصغيرة، مثل ديفيد سيلفا في الماضي".

اقرأ أيضًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي وأستون فيلا

وعن عودة كيفين دي بروين، حيث تواجد في قائمة البدلاء اليوم بعد غياب منذ أول جولة نتيجة الإصابة، أجاب الإسباني: "إنه أمر جيد حقًا، كنا ننتظره لفترة طويلة، لقد أصبح جيدًا في الأسبوع الماضي أو نحو ذلك".

واستمر: "لقد جاء اليوم من أجل الصورة (الاحتفال بالخماسية قبل المباراة)، وليكون هنا ويستعيد الأجواء، ويرى كيف يدعمه الناس ويتطلعون لرؤيته مرة أخرى، ربما يكون جاهزًا خلال مواجهة نيوكاسل".

وفيما يتعلق بسباق المنافسة على اللقب، أجاب: "الأمر متقارب للغاية، نحن لسنا في الصدارة، ليفربول أفضل، لقد تعرضنا للإصابات وبعض المشاكل، فزنا بالألقاب، وهي ألقاب مهمة، وأود أن أقول إن مستوانا جيد حقًا ونحن هناك".

واختتم: "نحتاج الآن إلى الراحة، المباريات في يناير أقل كثافة من نوفمبر وديسمبر، لذلك نحن نستعد لما هو التالي".