أكد البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق بيراميدز، على احترامه للإعلام المصري، موضحًا أنه لم يقصد أي إهانة للصحافة؛ وذلك بعد تصريحاته الأخيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة مودرن فيوتشر.

وخسر بيراميدز على يد مودرن فيوتشر في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري للأبطال، بركلات الترجيح، وبعد اللقاء سأله أحد الصحفيين عن إمكانية رحيله بعد الهزيمة، وهو ما استفز المدرب البرتغالي، واتهم الصحفي بالمأجور.

ومن المقرر أن يلتقي بيراميدز مع سيراميكا كليوباترا، غدًا الخميس، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس السوبر.

وقال باتشيكو في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأربعاء: "أحترم الإعلام المصري، لم أكن أقصد أي إهانة للصحافة المصرية، طوال فترتي في مصر لم أخرج عن النص، ودائمًا سعيد بالتواجد هنا، ولا أقصد مُطلقًا أي إهانة لأي شخص أو إعلامي مصري".

وتابع: "في المقابل أستحق كذلك أن يكون الاحترام في المُقابل، السؤال بشأن رحيلي عن النادي استفزني، وشعرت بعدم الاحترام، وبالتالي كان ردي قويًا، خاصة بعد الخسارة والخروج من كأس السوبر".

طالع أيضًا | مختار مختار: أزمة بيراميدز في اللاعبين.. يرون أنفسهم أعلى من الجميع

وأضاف: "الفريق لعب مواجهة قوية أمام فيوتشر، وكان يستحق الفوز والتأهل، ولكن لم يكن التوفيق بجانب اللاعبين في ضربات الترجيح بالنهاية، ورغم أن بيراميدز كان الأقرب 3 مرات لحسم النتيجة خلالها".

وأردف: "ولكن لغة ضربات الترجيح تعتمد على التركيز، وهو ما غاب عن بعض اللاعبين في التسجيل وبالتالي كانت الخسارة والخروج من كأس السوبر، مؤكدا أن لغة الرياضة هي التنافس وكان لابد من تهنئة فيوتشر على الفوز والتأهل للنهائي".

وعن مباراة سيراميكا كليوباترا، قال باتشيكو: "سأمنح الفرصة لعدد كبير من العناصر التي لم تكن تشارك باستمرار في هذا اللقاء، لأنها فرصة جيدة لإظهار جودة الفريق، وأنا أثق في جميع اللاعبين، ولا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، وكعادة بيراميدز سيلعب على الفوز في اللقاء بأي حال من الأحوال".

وشدد المدرب على أنه يختار اللاعبين للمشاركة في المباريات وفقا لرؤيته وجاهزيتهم البدنية والفنية، ولكن وللأسف الشديد يغيب التوفيق عن الفريق رغم أنه يلعب بقوة في جميع مبارياته ولا يسجل العديد من الفرص التي تتاح للاعبين.

واستكمل: "حتى المباريات التي خسرناها في الدوري أو دوري الأبطال، وكذلك السوبر، كنا الطرف الأفضل، ولكن غاب التوفيق فقط في تسجيل الفرص الكثيرة التي شاهدها الجميع، إلى بجانب أن الفريق دائمًا يُعاني من إصابات عديدة بشكل مستمر منذ بداية الموسم".

وأوضح: "هذا ما جعلني أعدل من خططي، وهذا ويؤثر بالطبع على عديد من القرارات، وأثق في الحارس أحمد ميهوب وظهوره بشكل مميز في التدريبات، وبعد إصابة أحمد الشناوي تعرض إكرامي لنزلة برد شديدة وغاب عن التدريبات، وبعد عودته وعدم جاهزيته بدنيًا، كان ميهوب يؤدي بشكل قوي وبالتالي لعب بشكل قوي وكان على قدر المسئولية وظهر بمستوى رائع أمام صن داونز وكذلك فيوتشر".

واستطرد: "بيراميدز لا ينظر إلا للفوز في جميع مبارياته، وحاليًا أسعى لإشراك جميع العناصر وعودة الغائبين منذ فترة طويلة، وننتظر الأفضل من جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة".

واختتم: "الفريق يمتلك مجموعة مميزة من العناصر في جميع المراكز ويسعى حاليًا لإشراك أحمد توفيق وسيف جعفر وغيرهم من الأسماء التي يثق فيهم وعلى الجميع مسئولية الفوز ولا بديل غيره".