علق عامر حسين، عضو اتحاد الكرة على العقوبات التي أصدرتها لجنة المسابقات في كأس السوبر المصري منها معاقبة باتشيكو المدير الفني لبيراميدز بسبب رده غير اللائق على أحد الصحفيين بعد مباراته أمام فيوتشر.

طالع | اتحاد الكرة يعلن عقوبات مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر المصري.. ومورينيو يغرم مدرب فيوتشر

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: "يتم تنظيم المؤتمرات الصحفية بعد المباريات لمساعدة الرأي العام ووسائل الإعلام، وتم إصدار العقوبات بشكل فوري، وبالتأكيد سوف تكون هناك عقوبات ضد التجاوز في حق الإعلاميين، كان يُمكن لـ باتشيكو عدم الرد على السؤال إذا لم يعجبه، لكن دون تجاوز، والصحفي لم يشتكي".

وأكمل: "أعرف ما تُعانيه الأندية من الإجهاد، وقبل أن أضع مواعيد مباريات السوبر المصري، اجتمعنا مع مجلس أبو ظبي، وكان عندهم ارتباطات السوبر الإماراتي وماراثون زايد في القاهرة، وكانوا يفضلون أن يُلعب السوبر في شهر أكتوبر لكن الأهلي وقته كان غير متاح".

وتابع: "أنا قلت لهم مستحيل والموعد المناسب في نهاية ديسمبر، ولذلك كان هذا الموعد المتاح وكان صعب تأجيله، وأرسلنا خطابا بموعد السوبر للأهلي، ولم يحدث تواصل من النادي معنا، هم أرسلوا خطابا رسميا ونحن قمنا برد رسمي".

وأردف: "اسم الزمالك والأهلي يسوق أي بطولة، لكن الغرض من كأس الرابطة كان مختلفا، لأن فترة توقف الـ 45 يوما طويلة جدًا والفرق تشارك بالشباب، كأس الرابطة الآن مُختلف لأن البطل يتأهل لكأس السوبر المصري، لكن القطبين ظروفهما صعبة".

وبسؤاله عن عدم حضور الجماهير في السوبر المصري، وهل هناك مقترح في البطولة المُقبلة؟، أوضح: "هل يصح أن أضع شرطًا بألا يُشارك أي ناد غير جماهيري في بطولة السوبر!، ممكن نفكر في توجيه دعوة لفريق جماهيري للبطولة".

وأتم: "في فكرة إن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك أن يُلعب خارج مصر، لكن لا بد أن تكون هناك دراسة كاملة ويتم العرض على الوزارة بعد ذلك".