تحدث إبراهيم المصري، لاعب منتخب مصر وفريق الأهلي لكرة اليد، عن آخر استعدادات الفراعنة قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية للرجال خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير المقبل، في مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي.

وقال إبراهيم المصري في تصريحات خاصة لـ"بطولات: "بدأنا الإعداد منذ أبريل الماضي، الاتحاد تعاقد مع جهاز فني جديد بالكامل، لم نخض مواجهات في أبريل، كانت فترة تعارف بيننا وبين المدير الفني الجديد خوان كارلوس باستور".

وتابع: "وفي شهر أكتوبر لعبنا مباراتين مع منتخب ألمانيا تعادلنا في مباراة وخسرنا المباراة الثانية بفارق هدف، وأدينا بشكل جيد رغم الغيابات في صفوف الفريق".

وأضاف: "المرحلة الثالثة بدأت بمباراة ودية أمام السعودية بدون اللاعبين المحترفين، واستطعنا الفوز، والمدير الفني رأى لاعبين كثيرين وعرف من يصلح ومن لا يصلح".

طالع أيضًا | صور.. أشرف صبحي يلتقي رئيس اتحاد اليد لبحث استعدادات تنظيم كأس أمم إفريقيا

وواصل: "أخر شيء عندنا بطولة ودية في الدنمارك قوية جدًا، إن شاء الله ربنا يكرمنا في أمم إفريقيا، ونفوز بها ونتأهل للمونديال الذي هو حلم لأي لاعب".

وأردف: "الجيل الحالي لمنتخب مصر جيد جدًا، بدأنا مع بعض عام 2019، آخر شيء حصلنا على المركز الرابع في أولمبياد طوكيو، الناس تطمع في أن يحصد المنتخب ميدالية، ولكن الأمر ليس بالسهل، لا يتأهل للأولمبياد سوى 12 منتخبًا فقط هم الأقوى على مستوى العالم".

واستكمل: "نحن نتمنى أن نحصد ميدالية، لكن كما قلت الأمر صعب، لكن سنبذل أقصى شيء عندنا من أجل حصد ميدالية، ونُصبح أول لعبة جماعية تفوز بميدالية أولمبية، ونصنع إنجازًا محليًا".

وبسؤاله عن المنافسة المحلية، قال: "يوجد أكثر من فريق قوي، البنك الأهلي وسبورتينج وسموحة والجيش والجزيرة، المنافسة هذا الموسم قوية، بالإضافة طبعًا لـ الأهلي والزمالك، ومهما كانت الظروف سيظل الديربي قويًا جدًا".

وأضاف: "الدوري هذا الموسم صعب، الأهلي نجح في حصد دوري أبطال إفريقيا بعد غياب منذ 2017، وبطولة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات، نحن نسير بخطى جيدة، وأمامنا الدوري وبطولة إفريقيا وكأس الكؤوس، وأتمنى أن نُحقق مزيدًا من البطولة".

واختتم: "أتمنى من الجماهير المصرية أن تكون حاضرة في أمم إفريقيا، لعبة كرة اليد بها تفاصيل صغيرة، الحضور الجماهيري يؤثر على الخصم ويضغط على الحكم، أنا حضرت بطولات في مصر بحضور جماهيري والأمر يكون ممتعًا".