عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد، لبحث استعدادات استضافة مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها رقم 26.

ومن المقرر أن تقام بطولة إفريقيا لكرة اليد، خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير المُقبل، وكذلك خطة الاتحاد خلال الفترة القادمة.

وأكد صبحي على دعمه المستمر لجميع الاتحادات من أجل النهوض بالرياضة المصرية، خاصة وأن كرة اليد لديها شعبية كبيرة في مصر.

وأوضح أن استضافة مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للكبار، والمؤهلة لكل من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وكذلك بطولة كأس العالم، الذي يعكس مدي أهمية البطولة لدي مصر واهتمام الدولة بخروجها بالشكل اللائق باسم ومكانة مصر وأيضا على المستوي الفني للخروج ورفع مستوي اللاعبين.

وشدد وزير الرياضة على أنه يعمل بالتنسيق مع اتحاد اليد على تخريج جيل جديد من الشباب المصري، ودمج اللاعبين مع مختلف المنتخبات؛ وذلك لاستمرار السيطرة المصرية وتأكيدا على الدور الكبير.

طالع أيضًا | وزير الرياضة يلتقي رئيسي الاتحادين المصري والإماراتي لكرة اليد لمتابعة استعدادات استضافة السوبر المصري

ومن جانبه، تقدم الأستاذ محمد الأمين، بالشكر للسيد أشرف صبحي، على دعمه الكبير للاتحاد المصري ولرياضة كرة اليد في مصر، مؤكدًا على أنه يتم خلال الفترة الحالية توسيع قاعدة الرياضيين في كرة اليد مع العمل على الكف عن المواهب المختلفة في مختلف محافظات الجمهورية من أجل دعم المنتخب الوطني.

وأشار إلى ان البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر ستقام كما اعتاد الجميع أن تخرج بالاسم اللائق بالدولة المصرية ومكانتها العالمية، وتناول اللقاء خطة مشاركات اتحاد اليد خلال العام المقبل، حيث تستعد المنتخبات المصرية المختلف للعديد من البطولات ومنها البطولة الإفريقية للناشئين والشباب بتونس.

بالإضافة إلى البطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2015، كأس العالم للناشئات والشابات، البطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر، وكذلك بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى.

ويتنافس في البطولة 16 منتخبا وهم: "تونس، المغرب، كاب فيردي، انجولا، الجزائر، غينيا، الكونغو الديموقراطية، نيجيريا، الجابون، الكاميرون، زامبيا، كينيا، ليبيا، الكونغو، رواندا، بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة".