تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم في إفريقيا والوطن العربي، صوب ملعب استاد مدينة الأميرعبدالله الفيصل الرياضية بالسعودية، لمتابعة مباراة الأهلي وأوراوا الياباني.

مباراة الأهلي وأوراوا من المقرر إقامتها في خضم منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 في نسخته العشرين والأخيرة بهذا الشكل، وذلك لتحديد المركز الثالث.

طالع | الأهلي يطالب اتحاد الكرة بتأجيل السوبر المصري

ويشارك الأهلي في منافسات كأس العالم للأندية 2023، باعتباره بطلًا لقارة إفريقيا على حساب الوداد المغربي في النسخة الأخيرة.

فيما يتواجد أوراوا في المونديال بصفته بطلًا لقارة آسيا، بعد أن انتصر على الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال القارة الصفراء.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في كأس العالم للأندية هذا الموسم بفوز كبير على اتحاد جدة بطل الدوري المحلي للبلد المستضيف بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتعرقل بهزيمة في الدور نصف النهائي على يد فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد.

أما أوراوا فقد افتتح مشواره بفوز على ليون المكسيكي بهدف نظيف، قبل أن يتعرض لخسارة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بطل قارة آوروبا.

الجدير بالذكر أن الأهلي قد حقق رقمًا قياسيًا كأكثر الفرق وصولًا إلى نصف نهائي كأس العالم بعد أن تأهل للمرة السادسة إلى "سيمي فاينال".

ويخوض الأهلي مباراته طامحًا في حصد الميدالية الرابعة في تاريخ كأس العالم للأندية، بعد أن حصد 3 برونزيات في نسخ 2006 و2020 و2021.

يذكر، أنه حال فوز الأهلي بالبرونزية، سيكون أول فريق عربي وإفريقي يحصد 4 ميداليات في منافسات كأس العالم للأندية، فيما ستكون الميدالية الثانية في تاريخ فريق أوراوا الياباني.

وكان الاتحاد الدولي فيفا قد أعلن عن تعيين الحكمة الأمريكية توري بينسو، ويعاونها بروك مايو وكاثرين نيسبيت، فيما يتواجد الكونغولي جان جاك ندالا كحكم رابع.