وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، طلبًا للاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن بطولة كأس السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات خلال الأيام المقبلة.

وتستضيف الإمارات مباراتي كأس السوبر المصري في شكله الجديد، والذي يشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة في تاريخه.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراته الأولى أمام سيراميكا كليوباترا يوم 25 ديسمبر الجاري، على أن يلاقي المتأهل من مواجهة بيراميدز ومودرن فيوتشر في النهائي يوم 28 من الشهر ذاته.

وأرسل النادي خطابًا رسميًا اليوم إلى اتحاد الكرة يطلب فيه تأجيل مباراتي الأهلي في السوبر المصري لمدة يوم واحد فقط.

كولر: الأهلي يحتاج إلى شيئين هامين أمام أوراوا.. والفرص المهدرة ستعالج مع التدريبات المستمرة

وأوضح الأهلي رغبته في أن تقام مباراته أمام سيراميكا في الدور نصف النهائي يوم 26 ديسمبر، والمواجهة الثانية يوم 29 من الشهر ذاته.

وبرر الأهلي طلبه بأن الفارق الزمني ما بين وصول بعثة الأهلي إلى الإمارات وموعد انطلاق المباراة الأولى بالسوبر 24 ساعة فقط.

وأشار النادي الأهلي في خطابه إلى أن الفريق الأول لكرة القدم خاض منذ بداية الموسم مشاركات متلاحقة في البطولات المختلفة، بدأت بالسوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية ومن بعده الدوري الإفريقي لكرة القدم وأعقبه الدوري العام المصري كما تم استكمال بعض جولات بطولة الكأس المؤجلة من العام الماضي، ثم خوض بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولحقتها المشاركة في كأس العالم للأندية حاليًّا، ثم التوجه منها مباشرة للإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد.

ونوه الأهلي بأن ذلك يأتي فضلًا عن مشاركة العديد من عناصر الفريق مع المنتخبات الوطنية خلال مشاركاتها الودية والرسمية على كافة المستويات طوال الفترة الماضية، كل هذا شهد مباريات مضغوطة ومتلاحقة أرهقت اللاعبين والجهاز الفني بدنيًّا وذهنيًّا بشكل غير مسبوق.

ويتواجد الأهلي الآن في المملكة العربية السعودية للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية، إذ ينتظره مباراة تحديد المركز الثالث غدًا الجمعة أمام أوراوا الياباني.