يرى فيليبي ميلو، لاعب فلومينينسي البرازيلي، أن النادي الأهلي المصري بمثابة ريال مدريد للقارة الإفريقية.

وتحدث ميلو في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، قبل مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي بنهائي كأس العالم للأندية، المقرر خوضها غدًا الجمعة، حيث تقام البطولة بالمملكة العربية السعودية.

وأشار ميلو لعدم وجود مستحيل في كرة القدم، أثناء حديثه عن مواجهة السيتي المرتقبة، واستدل بفوز فريقه أمام الأهلي والذي وصفه بأنه "ريال مدريد إفريقيا".

وقال: "أعتقد أنني مرآة وقدوة، كما هو الحال مع الآخرين، وعندما استشهدت بمثال إندريك، فإن كرة القدم تتيح للشباب أن يحذوا حذو الأمثلة وتتيح للاعبين الأكثر خبرة أن يكونوا قدوة".

وأضاف: "عندما ترى رياضيًا يبلغ من العمر 40 عامًا يضطر إلى التعافي ويتمكن من إخراج الكرة بالطريقة التي فعلتها (في المباراة ضد الأهلي)، فهذا نوع من البنزين للفريق".

وشدد: "لا يوجد فريق مثالي لا يرتكب الأخطاء، نحاول أن نرتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء، لكن مهمتنا هي الدفاع عن مرمى فابيو، ونجحنا في اجتياز نصف النهائي، رغم ارتكاب الأخطاء، دون أن تهتز شباكنا، سجلنا 2-0 أمام الأهلي، فريق صعب، يعتبر ريال مدريد إفريقيا".

ميلو انتقد صحيفة "تيليجراف" التي سخرت من الفئة العمرية العالية للفريق، وعلّق: "لم أسمع بهذه الصحيفة من قبل، بعد أن قالوا هذا الهراء، انتهى بي الأمر بمعرفة من هم، لقد كانوا أذكياء، إنها وسيلة لجذب الجمهور".

وأكمل: "جاءت شبكات التواصل الاجتماعي، من بين أمور أخرى، لإعطاء صوت للعديد من البلهاء، هناك رياضيون أكبر سنًا يمكنهم اللعب بشكل أفضل من الشباب عدة مرات، يعتمد الأمر كثيرًا على الطريقة التي يعتني بها الرياضي بنفسه، والطريقة التي يتصرف بها كمحترف، وطريقة انضباطه".

اقرأ أيضًا | جوارديولا قبل نهائي كأس العالم للأندية: أعرف موهبة فلومينينسي وعلينا فرض أنفسنا

وبشأن مباراة مانشستر سيتي، أردف: "إيماني يقودني إلى الاعتقاد بأن كل شيء مستطاع لمن يؤمن، كان من المستحيل بالنسبة لنا أن نتأهل ضمن مجموعة ليبرتادوريس في المركز الأول وقد فعلنا ذلك، كان من المستحيل أن يفوز فلومينينسي بكأس ليبرتادوريس وقد فزنا".

وأكمل: "كان من المستحيل على فلومينينسي أن يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية وقد فعلنا ذلك، سنواجه أفضل فريق في العالم في السنوات الخمس الماضية، لكن دعونا نؤمن".

وأشار لجاهزية لاعبي مانشستر سيتي: "هالاند ودي بروين ودوكو، لاعبين قمة، لن يلعبوا، إنه فريق مدرب جيد ويمتلك لاعبين يصنعون الفارق من الناحية الفنية، لا يمكننا أن نسمح بالأخطاء التي ارتكبناها في المباراة الأخيرة أمام الأهلي".

وأتم: "إذا ارتكبنا خطأ أمامهم، سيقتلون المباراة، ولهذا السبب هم في مانشستر سيتي، إنه فريق عالمي، ولهذا السبب يقاتلون على القمة لمدة خمس سنوات، دعونا نعمل ونلعب ونكون سعداء ونستمتع بهذه اللحظة".