عزز بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي من قيمة خصمه فلومينينسي البرازيلي، قبل مباراة النهائي التي ستجمع الفريقين بكأس العالم للأندية.

وتأهل فلومينينسي على حساب الأهلي المصري بعد فوزه بهدفين دون رد، ومانشستر سيتي حسم مقعده في النهائي بالفوز بثلاثية نظيفة أمام أوراوا الياباني.

وتقام مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي بنهائي كأس العالم للأندية، غدًا الجمعة في المملكة العربية السعودية.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "لن أتحدث للحظة عما قالته الصحافة عن مباراة الغد، أعرف موهبة فلومينينسي ومدى أهمية كأس العالم للأندية لفرق أمريكا الجنوبية".

وأضاف: "أعرف تمامًا موهبة ونوعية فلومينينسي وما يمكنهم فعله، لقد تغلبوا على فرق من الأرجنتين وكولومبيا وأوروجواي، أعرف لاعبي فريقي وأحترمهم لما يفعلونه".

اقرأ أيضًا | هالاند يعود لتدريبات مانشستر سيتي قبل نهائي كأس العالم للأندية

وواصل: "يمتلك فلومينينسي ستة أو سبعة لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، مما يعني أنهم يعرفون كيفية التحكم في انفعالاتهم، إنهم يلعبون بطريقة برازيلية للغاية منذ السبعينيات والثمانينيات، ويتبادلون التمريرات".

واستطرد: "نحن بحاجة إلى أن نبقى على دراية بالمساحات التي ستكون لدينا، بالطريقة التي يلعبون بها، لم نواجه فريقًا مثل هذا من قبل، يتحركون كثيرًا، علينا أن نفرض أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة".

وسُئل جوارديولا عن قرار محكمة العدل الأوروبية بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، وأجاب: "لن أتحدث عن هذا الأمر قبل المباراة النهائية".

وعاد للحديث عن مونديال الأندية، وأتم: "كيف تلعب نهائي كأس العالم للأندية بدون مشاعر؟ العاطفة موجودة، ويتوقف الأمر على كيفية تعاملك معها، إنها موجودة، ويتعلق الأمر بمدى تواجدها في ذهنك، هذا هو الهدف الكبير في النهائيات".