أصدرت رابطة الأندية الأوروبية بيانًا رسميًا بشأن بطولة دوري السوبر والذي أقرت محكمة العدل اليوم، الخميس، بقانونيته ضد الاتحادين الدولي والأوروبي.

وكانت هناك دعوى قضائية من مؤسسي دوري السوبر الأوروبي، برشلونة وريال مدريد واليوم انتصرا على التهديدات والرفض القاطع لظهور البطولة إلى النور.

ولكن على الرغم من تلك القرارات إلى أن رابطة الأندية الأوروبية والتي يرأسها، ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان قد أصدرت بيانًا ترفض فيه البطولة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. أول رد من يويفا على قرار محكمة العدل بشأن دوري السوبر الأوروبي

بيان رابطة الأندية الأوروبية ضد بطولة دوري السوبر

"تحيط رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، التي تمثل ما يقرب من 500 نادي كرة قدم محترف في جميع أنحاء أوروبا، علمًا بالحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية اليوم.

لكي نكون واضحين تمامًا، فإن الحكم لا يدعم أو يؤيد بأي حال من الأحوال أي شكل من أشكال مشروع دوري السوبر الأوروبي.

منذ رفع القضية القانونية قبل عامين، تم بالفعل تطبيق إصلاحات إدارية تقدمية كبرى لكرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجديدة للترخيص المسبق للمنافسة، وعلى وجه الخصوص، الإصلاحات بموجب مذكرة التفاهم والمشروع المشترك بين رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الموقعة في سبتمبر ومارس من هذا العام).

من خلال رابطة الأندية الأوروبية، أصبحت الأندية اليوم بالفعل في قلب عملية صنع القرار فيما يتعلق بالمسابقات التي تشارك فيها.

باختصار، عالم كرة القدم ترك دوري السوبر الأوروبي خلفه منذ سنوات وستستمر الإصلاحات التقدمية.

والأهم من ذلك، أن كرة القدم هي عقد اجتماعي وليست عقدًا قانونيًا، حيث يقف جميع أصحاب المصلحة المعترف بهم في كرة القدم الأوروبية والعالمية، بما في ذلك الاتحادات القارية والاتحادات والأندية والدوريات واللاعبين والمشجعين، متحدين أكثر من أي وقت مضى ضد محاولات عدد قليل من الأفراد الذين يسعون إلى تحقيق أجندات شخصية لتقويض الأسس والمبادئ الأساسية لكرة القدم الأوروبية.

ستواصل رابطة الأندية الأوروبية العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا وجميع أصحاب المصلحة المعترف بهم في كرة القدم لتطوير اللعبة بشكل إيجابي وتدريجي على أساس مبادئ الجدارة الرياضية والشمولية والمنافسة المفتوحة والتضامن الحقيقي، هذه المبادئ هي في قلب رابطة الأندية الأوروبية، وفي قلب النموذج الرياضي الأوروبي، الذي تستفيد منه وتزدهر جميع الأندية في كل المستويات".