رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ببيان رسمي على قرار محكمة العدل بشأن بطولة دوري السوبر وقانونيتها صباح اليوم، الخميس.

وأعلنت محكمة العدل الأوروبية عدم قانونية منع الاتحادين الدولي والأوروبية للأندية من تأسيس البطولة، وبالتالي، يحق الآن لناديي برشلونة وريال مدريد تأسيس المسابقة التي ظهرت في عام 2021.

اقرأ أيضًا.. 

بيان يويفا بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي

"يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علماً بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم في قضية دوري السوبر.

هذا الحكم لا يعني تأييد أو اعتراف بما يسمى بـ "دوري السوبر الأوروبي"، إنه يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقًا في إطار التفويض المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين الأوروبية ذات الصلة واللوائح.

يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حازمًا في التزامه بدعم هرم كرة القدم الأوروبية، مما يضمن استمراره في خدمة مصالح جميع الأندية، سنواصل تشكيل النموذج الرياضي الأوروبي المثالي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء.

نحن على ثقة من أن هرم كرة القدم الأوروبية القائم على نفس التضامن، والذي أعلنه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الانشقاقات بموجب القوانين الأوروبية والوطنية".