أصدر ناديا ريال مدريد وبرشلونة المنافسان في الدوري الإسباني بيانين رسميين بعد الإقرار بقانونية بطولة دوري السوبر الأوروبي من قبل محكمة العدل.

وأعلنت المحكمة صباح اليوم، الخميس، عن قانونية البطولة التي رفضها الاتحادان الأوروبي والدولي في عام 2021 وهددت الأندية المؤسسة بالطرد من المسابقات مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا | رغم قرار المحكمة.. الدوري الإسباني وتيباس يهاجمان مجددًا دوري السوبر الأوروبي

وجاء بيان ريال مدريد عبر موقعه الإلكتروني الرسمي من خلال تصريحات لرئيسه، فلورنتينو بيريز: "نرحب بارتياح كبير للقرار الذي اتخذته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وتابع: "سندرس بعناية في الأيام القليلة المقبلة منطوق القرار، اعتبارًا من اليوم الأندية ستكون سيدة مصيرها من أجل تطوير المسابقات الأوروبية، اليوم انتصرت أوروبا للحريات مرة أخرى".

وأضاف: "لقد تعرضنا لضغوط كبيرة منذ أكثر من عامين، اليوم ننتصر بالقانون والعقل والحرية وسيواصل ريال مدريد العمل من أجل مصلحة كرة القدم".

واستمر: "سنواصل الدفاع عن مشروع حديث متوافق تمامًا مع المسابقات المحلية ومفتوح لانضمام الجميع على أساس الجدارة الرياضية مع احترام اللعب المالي النظيف رغم كل الحملات التي ضدنا، سنحاول تطوير مستوى كرة القدم الأوروبية".

وزاد: "أقول للأندية الأوروبية إننا في بداية عصر جديد يمكننا العمل فيه بحرية كاملة، دون تهديدات، اليوم علامة فارقة وهو عظيم لتاريخ كرة القدم".

وأصدر برشلونة بيانًا رسميًا من خلال رئيسه، خوان لابورتا، يتفق بشكل تام مع نفس خطاب ريال مدريد، وأكد: "نشعر بأن القرار يمهد لمنافسة جديدة على مستوى النخبة في أوروبا دون احتكار من أحد".

وواصل: "نظام بطولة دوري السوبر الأوروبي الذي اقترحناه سيحد كثيرًا من ضغط المباريات بشكل مستمر وسيحافظ على قانون اللعب المالي النظيف بين الفرق المشاركة واحترام كذلك البطولات المحلية".