قال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري إنه يشعر بالسعادة في منصبه الحالي وذلك رغم صعوبة العمل العام.

وأوضح حازم في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "لا أحد يشعر بالراحة في العمل العام، لكن هذه المرة أنا سعيد أكثر من أي وقت سابق، ونفذت أشياء من تفكيري أنا، الأمور مختلفة، أول مرة أعمل كمشرف على منتخب مصر، لكن البعض يعتقد أن المشرف على المنتخب يتدخل في الفنيات والاختيارات والمستبعدين، هذا غير صحيح، الأمور تتعلق بالشق الإداري فقط".

وأكمل: "فيتوريا يقود المنتخب، أتحدث معه أحيانًا، لكن مثلًا القائمة التي أعلنت اليوم والله العظيم لم أكن أعرف أي لاعب بها، المدرب هو المسؤول، أنا المسؤول عن الأمور الإدارية فقط".

وتابع: "انضمام صبحي وفتوح لمنتخب مصر؟ فيتوريا كان وضعهما في القائمة منذ أسبوع لكن تم الإعلان اليوم، على أساس إنهما قد يشاركا مع الزمالك، ووضع الونش أيضًا في القائمة على أمل مشاركته في لقاء ساجرادا".

وأضاف: "لماذا تم انضمام عبد الله السعيد بعد الاعتزال دوليَا؟ اللاعب سيتراجع عن قراره، فيتوريا جلس معه وفي حال انضمامه لقائمة الـ27 لاعبًا سوف يعود في قراره".

وواصل: "طارق حامد من أهم اللاعبين في تاريخ مصر، حزنت بسبب الموقف الذي حدث، أما مسألة اختيار اللاعبين فالأمر يعود للمدير الفني".

اقرأ أيضًا.. علاء ميهوب: فيوتشر يعاني من الضغط.. وأعترض على قائمة منتخب مصر

وردًا على استبعاد طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، قال حازم إمام: "الموقف حدث، اللاعبون تدربوا لمدة 15 دقيقة فقط  ولم يستكملوا الحصة التدريبية المخصصة بعد المباراة السابقة، وفيتوريا أخذ قراره واستبعدهم من مباراة سيراليون والأمر انتهى عند ذلك".

وأتم حديثه: "رد فعل الثلاثي كان محترمَا جدًا وحاولوا التواصل مع المدرب، والأمر انتهى، كل اللاعبين ملتزمين، حسين كان معنا في المعسكر الماضي ولم يلعب، وإمام لعب مباراة واحدة، وطارق كان معنا، العلاقة جيدة بين الجميع والمعسكر رائع، والحمد لله لم تحدث أي مشكلة داخل الفريق".

وزاد: "بعد لقاء غينيا كنا سنلعب ضد جنوب السودان في غياب قائد المنتخب محمد صلاح، وكهربا قال أنا أقدم من تريزيجه، ثم قال لي، يا كابتن أنا لست هنا لخلق المشاكل بل للعب كرة القدم، وتريزيجه ارتدى شارة القيادة وكهربا لعب وسجل".

واستطرد: "أصعب فترة في حياتي وقت اختيار المدير الفني لمنتخب مصر، لأن فجأة كنت أنا من في الصورة بمفردي وليس الاتحاد ككل، والحمد لله ربنا وفقني في اختيار فيتوريا، المدرب البرتغالي يعمل بشكل يومي في مكتبه منذ الصباح مع جهازه المعاون، كل شخص له دور في الجهاز والمدرب يعرف جيدًا أرقام كل لاعب".

وردًا على تواجد أيمن عبد العزيز كمجاملة له قال حازم إمام: "لا، على الجانب الآخر، أصريت على محمد شوقي وعصام الحضري بعد رحيل كيروش".

وعن سر غضب محمد شوقي منه: "شوقي أنا أحبه جدًا، أنا أصريت أن يستمر بعد رحيل كيروش واستمر مع إيهاب جلال، لكن عندما جاء فيتوريا طلبت منه أن يستمر ولكنه أصر على مساعدين جدد، قد يكون شوقي حزن مني لأنني وعدته بأنه سيكون موجودًا ولكن لم أرجع له بعد ذلك، وتصريحاته لم تغضبني لأنه مثل أخي الصغير".

واختتم: "هل حدثت مشكلة بينك وبين الحضري؟ لا، لكن رحيله أزعجني، كنت أتمنى أن يستمر مع فيتوريا، ويتحدث معي أو مع بركات، وعندما يرحل كان يجب أن يرحل بالشكل اللائق به، لأنه أسطورة".