أشاد المستشار الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، آرسين فينجر، بالنظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية والتي تقام في عام 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان فيفا قد أعلن قبل أيام عن النظام الجديد للمسابقة والتي ستضم 32 ناديًا بدلًا من النظام الحالي بمشاركة 7 أندية فقط.

وستكون النسخة الأولى الجديدة في أمريكا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، مع ضمان النادي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا المشاركة بعدما أحرز البطولة عامي 2021 و2023.

اقرأ أيضًا.. إيتورالدي جونزاليس يوضح لـ بطولات رأيه في قرارات حكم مباراة الأهلي وفلومينينسي الجدلية

كأس العالم للأندية

وتحدث فينجر عن رأيه في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وقال: "أعتقد أن القوتين الرئيسيتين للعبتنا هي المنتخبات والأندية".

وتابع: "وبالتالي، من المنطقي أن يفكر فيفا في أن ينظم كأس العالم للأندية بشكل مشابه لما يحدث مع المنتخبات".

وأضاف: "سيكون هناك تأثيرًا هائلًا على الأندية، لأنه سيزيد من الموارد المالية خاصة وأنه سيدعم التطور وسيزيد المنافسة، في أوروبا نحن محظوظون بتواجد أندية كبيرة ودعم مادي كبير، لكن يجب أن نساعد الجميع أن يصبحوا كذلك".

واستمر: "أشعر أن جماهير الأندية المشاركة ستتطلع لرؤية فرقها تنافس على أعلى مستوى في هذه البطولة العالمية".

وواصل: "أتفق مع جميع من ينتقد الأجندة المزدحمة للمباريات في كل موسم، لكن هذه البطولة ستقام كل أربع سنوات وبالطبع يجب احترام فترة الراحة خلال البطولة وبعدها".

وزاد: "لقد زادت رفاهية اللاعبين في آخر 20 عامًا، من خلال تطور الأسلوب الغذائي والعلاجي من الإصابات والتقدم في التكنولوجيا، كما ساعدت تقنية الفيديو على حماية اللاعبين لأن هناك مراجعة والبعض لا يستطيع الهروب من التدخلات السيئة على الخصم".

وأتم: "هناك تحسينات كبيرة على الجانب الاجتماعي، نريد الاستمرار في التقدم، نرى لاعبين مثل ميسي، رونالدو وبنزيما يحصلون على جوائز عالمية بعد تخطيهم سن الخامسة والثلاثين وهو ما يوضح التطور البدني للاعبين".