كشف نونو جوميز لاعب بنفيكا ومنتخب البرتغال السابق عن تلقيه عرضًا من مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي السابق من أجل الانضمام للقلعة الحمراء، معلقًا على أداء الأحمر أمام فلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية.

وقال نونو جوميز في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الحياة: "مانويل جوزيه تحدث معي من أجل انضمامي للأهلي عندما كان يدربه، لأنه كان مدربي منذ صغري في البرتغال، حاول ضمي للفريق".

وأكمل: "لكنني كنت سعيدًا في بنفيكا في هذا الوقت، بالطبع كنت سعيدًا بتلقي عرضا من الأحمر فهو أفضل ناد في مصر والشرق الأوسط".

وأردف: "ريكاردو سواريش صديق لي، وكان قد طلب مساعدتي خلال التفاوض مع الأهلي، ولهذا تواجدت معه أثناء توقيعه للنادي".

وتابع: "سواريش مدير فني رائع، لكن الفترة التي تولى فيها التدريب في مصر لم تكن جيدة، هو وصل في وسط الموسم وكان الأهلي به إصابات عديدة، وقرارات غير صائبة من الحكام، الظروف لم تساعد سواريش، ولو كانت أتيحت له فرصة في الموسم التالي كان سيقدم أداءً أفضل".

وأشار: "شاهدت مباراة الأهلي أمس، الفريق الأحمر قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، لكن لم يحدث هذا التوازن أمام فلومينينسي لأنه أثبت أنه فريق صلب في الناحية الدفاعية".

طالع | رسميًا.. الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية

واستطرد مهاجم البرتغال الأسبق: "في الشوط الثاني كان يوجد توازن حتى حدثت ركلة الجزاء، بعدها أغلق الفريق البرازيلي المباراة، والأهلي كان عليه أن يُصارع ضد الوقت والنتيجة، والخصم أصبح يُدافع جيدًا واستغل هجمة مرتدة في ظل هجوم الأهلي المتواصل وسجل الهدف الثاني".

وأوضح: "الأهلي أدى بشكل رائع وترك صورة رائعة للكرة المصرية، واستحق الفوز أمام الاتحاد وكان من الممكن أن يُحرز أكثر من ذلك، وأدائه كان مميزًا، وترك بصمة كبيرة ولعب بطريقة هجومية شيقة".

واختتم: "صعوبة مباراة الأهلي وأوراوا تكمن في حزن الفريقين بعد انتهاء حلم التأهل للمباراة النهائية، أنا لا أؤمن بعدالة إقامة مباراة لتحديد صاحب المركز الثالث، ولكن أرجح كفة الأهلي في اللقاء".