علق فرناندو دينيز مدرب فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، على التقارير التي تشير لمعاناة فريقه من مشاكل بدنية بسبب كبر سن لاعبيه.

ويلتقي الأهلي بطل إفريقيا مع بطل إمريكا الجنوبية فلومينينسي، في الثامنة مساء غداً الإثنين بتوقيت القاهرة، في دور نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال مدرب فلومينينسي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "مستعدون تمامًا لمواجهة الأهلي المصري الذي يعتبر فريقًا جيدًا، الأهلي لعب مباراة جيدة أمام الاتحاد وشاهدتها، ولديه طريقة مميزة ويعتبر فريقًا مشهورًا في مصر ولديه لاعبين مميزين".

وأكمل تصريحاته: "ما يميز فلومينينسي قدرته على اللعب بشكل قوي وهذا الأمر مهم للجميع في الفريق، لم نصل إلى هذه البطولة إلا بالعمل الجاد الذي قمنا به ونأمل أن نستمر بتحقيق ما نسعى إليه وتحقيق الوصول لنهائي البطولة والتحضير لها بشكل جيد".

وزاد: "فريقنا جاهز وقد يكون هناك بعض التعب بسبب خوض المباريات، وهناك علاقة قوية بين الفريق والجماهير، وهم من يدفعوننا للأمام، بالرغم من أن العدد الحاضر معنا هنا في جدة ليس كما في البرازيل".

وأخيرًا رد مدرب الفريق البرازيلي على الانتقادات بقوله: "فريقي بالكامل مؤهل للعب 90 دقيقة، لدي فيليبي ميلو وجيرمان كانو ومارسيلو والآخرين من الكبار في السن ملتزمين بالعمل ولم نواجه أي مشكلة في معدلات الأعمار، لديهم خبرة يمررونها للاعبين الشباب، وغير صحيح ما يتردد أن لاعبي فلومينينسي لا يكملون المباريات بسبب الإجهاد وعامل السن، تطورنا كثيرًا مع بعضنا البعض وتمكن الفريق من تحقيق نتائج إيجابية وجميع اللاعبين قادرين على التنافس".

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في السعودية، وانطلقت منافساتها يوم الثلاثاء 12 ديسمبر وتنتهي 22 من الشهر ذاته.

طالع | فيفا يرفض طلب الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي.. ويهدده بالعقوبات

الأهلي تأهل إلى دور نصف النهائي بعدما فاز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة ربع النهائي من مونديال الأندية.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، بينما تأتي مشاركة فلومينينسي للمرة الأولى، بعدما توج بلقب كوبا ليبارتادوريس.