مواجهة جديدة للأهلي أمام نادي برازيلي في بطولة كأس العالم للأندية، وهذه المرة ستكون مع فلومينينسي، بطل أمريكا الجنوبية بعد أن حصل على "كوبا ليبارتادوريس".

النادي البرازيلي تأهل لبطولة كأس العالم للأندية لأول مرة، بعدما فاز في نوفمبر الماضي ببطولة كوبا ليبارتدوريس، على بوكا جونيورز بثنائية مقابل هدف، في مباراة امتدت لـ 120 دقيقة.

ويبدأ عشاق النادي الأهلي، في محاولة معرفة من هو منافسهم القادم في كأس العالم للأندية، وما هو تاريخه، ومن هم أبرز نجومه، وطريقة اللعب؟.

طالع أيضًا.. جماهير فلومينينسي عن مواجهة الأهلي: سنلاقي عملاقًا إفريقيًا.. ونأمل غياب حارسهم المجنون

كل هذه الأشياء يمكن أن نجيب عليها في الأسطر التالية ..

تاريخ فلومينينسي

تأسس هذا النادي عام 1902، ويعتبر من أقدم الأندية البرازيلية وفي قارة أمريكا الجنوبية.

فلومينينزي يمتلك 38 لقبًا في تاريخه، من بينها 4 ألقاب للدوري البرازيلي، و لقب الكأس، والانتر كونتينتال وكوبا ليبارتادوريس، مرة لكل منها، وبطولة كاريوكا المحلية 31 مرة.. (مخصصة لأندية العاصمة البرازيلية فقط).

أبرز نجوم فلومينينسي

يمتلك فلومينينسي عددًا من النجوم في فريقه، على رأسهم، مارسيلو الظهير الأيسر التاريخي لـ ريال مدريد، حيث انتقل إليهم الصيف الماضي.

بالإضافة إلى مارسيلو، هناك أيضًا كينو الجناح البرازيلي الذي لعب لـ بيراميدز في مصر من قبل خلال موسم 2018\2019.

أيضًا فيليبي ميلو في وسط الملعب، والذي مثل كبار أوروبا في مقدمتهم يوفنتوس وإنتر ميلان، بالإضافة إلى أنه واجه الأهلي من قبل عندما خسر المركز الثالث مع بالميراس في 2020.

لاعب الوسط أندريا أيضًا يعتبر من أهم لاعبي فلومينينسي، حيث يعتبر صاحب الـ22 من المواهب المنتظرة في كرة القدم البرازيلية، لما يمتلكه من إمكانيات، وكذلك رغبة كبار أوروبا في التعاقد معه.

لاعب وسط آخر وهو جانزو، الذي لعب لـ إشبيلية من قبل، ويشارك في العديد من المباريات رغم تقدمه في العمر (34 عامًا).

المهاجم جيرمان كانو، الهداف الأرجنتيني صاحب الـ35 عامًا، أخطر نجوم فلومينينسي، حيث سجل هذا الموسم 40 هدفًا في 59 مباراة بمختلف المسابقات وصنع 3 أهداف.

طريقة لعب فلومينينسي

يقود فلومينينسي تدريبيًا، فيرناندو دينيز، المدير الفني لمنتخب البرازيل في الوقت الحالي أيضًا.

دينيز تولى قيادة فلومينينسي في أبريل 2022، ولديه عقد حتى ديسمبر 2024، وخاض مع النادي حتى الآن 113 مباراة بمختلف المسابقات، فاز في 62 وتعادل 22 وخسر 29.

مسيرته التدريبية بالكامل كانت في البرازيل، وقاد سانتوس وساو باولو وبوتافوجو، وفاسكو دي جاما، وهي من أبرز الفرق قبل أن يتولى قيادة فلومينينسي.

ولا يمتلك دينيز في مسيرته التدريبية سوى لقب واحد فقط، وهو كوبا ليبارتادوريس، الذي حققه في الشهر الماضي على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني.

الطريقة التي يعتمد عليها بشكل كبير دينيز، هي 4-2-3-1، والتي يعوّل من خلالها على صلابة وسط الملعب وسرعات الأجنحة التي تتمثل في كينو وآرياس.