أشاد خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في كأس العالم للأندية، بـ السويسري مارسيل كولر، مُشددًا على أنه أحد أفضل المدربين، ويعمل 18 ساعة يوميًا من أجل إسعاد الجماهير.

الأهلي نجح أول أمس الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023، في تحقيق فوز تاريخي على حساب الاتحاد السعودي، بثلاثية مُقابل هدف، ليتأهل إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة فلومينينسي البرازيلي.

وقال مرتجي في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي: "الخطيب وكافة المنظومة القائمة على شؤون الكرة بالنادي، لا تتوانى في دعم الفريق، لدينا قائمة مُدججة باللاعبين، ودائمًا ما أقول إننا نملك فريقين وليس واحدًا، وكل الإمكانات متوفرة أمام كولر لتحقيق النجاح".

وأضاف: "جمهور الأهلي في حسابات كولر، المدير الفني يعمل 18 ساعة يوميًا من أجل إسعادهم، وأعلم مدى رغبته في تحقيق إنجاز تاريخي له مع الأهلي الذي دائمًا يصنع النجوم والأبطال".

وأردف: "نتيجة مباراة اتحاد جدة تكليل للجهود الكبيرة التي بذلها ‏الجميع، الفريق حقق هدفه وحسم تأهله إلى نصف نهائي البطولة، ومواجهة فلومينينسي خطوة مهمة وفارقة بعد ‏الفوز على الفريق السعودي في عقر داره، وهو ما سيمنح فريقنا الدافع القوي من أجل الفوز على ‏بطل كوبا ليبرتادوريس، واللعب على المركز الأول أو الثاني في كأس العالم للأندية، وهو أمر ‏سيكون بمثابة إنجاز كبير للقلعة الحمراء".

طالع أيضًا | حسام البدري: قرار كولر قبل مواجهة الاتحاد السعودي "محسوب".. وسعيد بـ حسين الشحات

واستمر: "الأهلي هو الأول في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، ويسير بخطوات ‏جيدة على المستوى المحلي، النتائج قد تكون مؤخرًا ليست على قدر طموحات الجماهير، إلا أن وجود الفريق في المونديال ستكون انطلاقة لعودة الانتصارات والفرحة للمشجعين، الجميع يعملون على قلب رجل ‏واحد، واللاعبون يدركون حجم وقيمة قميص النادي، وقادرون على التأهل للمباراة النهائية".

واسترسل: "محمود الخطيب حرص على النزول إلى غرفة ملابس الفريق عقب ‏الفوز على اتحاد جدة وقال للاعبين، (سبق أن تحدثت معكم قبل المباراة وأبلغتكم أنكم أنتم ‏الأهلي، سعيد من أجل فرحة الجماهير سواء التي جاءت خلفكم لدعمكم في ملعب المباراة ‏وكافة الجماهير المساندة للفريق، أنتم أفضل لاعبين في إفريقيا وخلفكم جمهور يهز جبالًا)".‏

وأشار: "فرحتنا منقوصة، كنا نأمل في وجود ‏العامري فاروق، نائب رئيس النادي معنا لتكون الفرحة مكتملة، ونسأل الله له الشفاء، لكن بالتأكيد أبارك للجماهير ورجال الفريق الذين يعلمون جيدًا قدر ‏وقيمة الأهلي، جميع اللاعبين كانوا رجالًا، وأريد هنا أن أختص اثنين سطرا تاريخًا وهما محمد الشناوي ‏حارس الفريق الذي نجح في التصدي لأكثر من ركلة جزاء في مونديال الأندية، وحسين ‏الشحات، الأكثر مشاركة في كأس العالم وهداف الجيل الحالي".

وشدد مرتجي على أن لاعبي الأهلي لم يتمادوا في الفرحة، وسرعان ما تم إغلاق ‏ملف مباراة اتحاد جدة، وبدأ الفريق سريعا التركيز في مباراة فلومينينسي البرازيلي التي ‏تعد هامة في تاريخ الجيل الحالي للاعبين.‏

وتابع: "الأهلي هو صاحب الفضل على ‏جميع منتسبيه، وشرف كبير لأي فرد في منظومة العمل أن يمثل النادي المدعوم بقوة ‏جماهيره، كنت رئيسًا لبعثة الفريق منذ عامين في الإمارات وحققنا الميدالية البرونزية، وأتمنى أن تكتمل الفرحة غدًا الإثنين من خلال التأهل إلى نهائي ‏البطولة".

وأشاد بجمهور الأهلي، قائلًا: "‏أعظم جمهور في الكون، فرحتهم ‏تمثل غاية كبرى داخل منظومة العمل بالنادي، توجهت بالدعاء خلال أداء مناسك العمرة ‏رفقة الدكتور محمد شوقي، عضو المجلس، أن يكون التوفيق حليف الأهلي من أجل إسعاد ‏الملايين من جماهيره وكافة محبيه".

وتطرق مرتجي إلى الحديث عن حالة الالتزام داخل بعثة الفريق بالسعودية، قائلًا: "تعلمنا من رموز ‏النادي، أن نسير على الدرب، وأن يكون النظام ‏والمبادئ وقيم الأهلي هي غايتنا وهدفنا الذي لا نحيد عنه، الكابتن محمود الخطيب يوصي قبل أي بعثة رسمية بالقيم وثوابت النادي والحزم ‏داخل معسكر الفريق، وفي نفس الوقت الأهلي يمتلك لاعبين وجهازًا يتحملون ‏المسئولية وهدفهم إسعاد الجماهير".‏