أشاد حسن شحاتة مدرب منتخب مصر السابق، بفوز النادي الأهلي على حساب اتحاد جدة بنتيجة (1-3) في إطار دور الثمانية من كأس العالم للأندية 2023.

وقال شحاتة في تصريحات لقناة "DMC" الفضائية: " أمر ليس بجديد على النادي الأهلي سواء من ناحية الأداء أو النتيجة، اللاعبون كلهم يعملون بشكل جماعي جيد، ومن خلاله يصلون للمرمى ويحفزون جماهيرهم للذهاب خلفهم في كل مكان".

إقرأ أيضًا..وحيد خليلوزيتش: فوجئت بثلاثية الأهلي أمام الاتحاد السعودي.. ورفضت عروضًا للتدريب في مصر

وأكمل: "عندما تستفز فريق، هذا الفريق (بينفجر إللي هو يعني انتوا بتستفزونا طب هنوريكم) وقد كان، الأداء كان جماعياً والكل كان يُحاول الظهور بشكل مُشرف لأنهم يلعبون باسم مصر، والأهداف كانت رائعة، ونتمنى أن يواصلوا المسيرة ويصلون للنهائي ويُحققون البطولة".

وبسؤاله عن سبب عدم ضم شيكابالا لـ قائمة المنتخب في فترات كثيرة، قال: "شيكابالا لم يكن يحب الدخول في معسكرات، وكلما دعوته للانضمام كان يرفض ويعتذر، غريب إنه يكون اللاعب بهذه الإمكانيات ولا يُحب الانضمام للمنتخب، وطالما لا تريد إذًا الأمر انتهى".

وواصل حسن شحاتة تصريحاته: "لعبت في كل المراكز، حتى مركز حراسة المرمى، لعبت حارس مرمى مع منتخب مصر في لقاء دولي أمام الجزائر في بطولة البحر المتوسط، إكرامي أصيب ولم يكن هناك بديل، وكانت المنافسة بيني وبين مسعد نور، وأنا وقفت حارس مرمى وتصديت لكرتين".

وأضاف: "اعتزلت مرتين، أول مرة الكابتن حلمي زامورا لم يوافق على اعتزالي، بعد ذلك صممت على اعتزالي، كان يحبني جدًا لأنني ملتزم ومنتظم".

ووجه الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق سؤالًا لـ كابتن حسن شحاتة عبر مقدم البرنامج أحمد حسن، لماذا الحكم لم يحتسب ركلة الجزاء أمام مصر في 2006؟، فرد المعلم:" الحمد لله إنه لم يحتسبها، أنا لا أتذكرها، هي كانت في الرواق الأيمن، إبراهيم سعيد كان سعيدًا جدًا بنهاية المباراة لأنها لم تحتسب".

وعن مشاجرته مع ميدو في كأس أمم إفريقيا 2006 قال الكابتن حسن شحاتة: "لم أفعل شيئًا غريبًا، لم أخطئ، هذا وضع طبيعي في الدقيقة 80، قررت أن أنشط الهجوم، ليس لأن ميدو كان سيئاً، فدفعت بـ عمرو زكي، وربنا وفقه وأحرز هدفاً، (لأن النية مكنتش إني أزعل ميدو وإنه يتخانق معايا، وميدو لما اشتغل الشغلانة الغريبة دي حصلت معاه في الإسماعلية مع حسني عبد ربه)، وأنا وميدو تصالحنا في اليوم التالي، لكني أخذت موقفاً في وقتها بأنه لن يستمر معنا".