علق المدير الفني لمنتخب المغرب السابق، وحيد خليلوزيتش، على فوز النادي الأهلي المصري على حساب اتحاد جدة السعودي، بنتيجة (1-3) مساء الجمعة في إطار دور الثمانية من كأس العالم للأندية 2023.

وتأهل الأهلي لدور نصف النهائي من مونديال الأندية، ليضرب موعدًا مع فلومينينزي البرازيلي، في مواجهة تلعب يوم الإثنين المقبل.

وقال وحيد خليلوزيتش في تصريحات لقناة "الحياة" الفضائية: "للأسف لم أشاهد المباراة لكن سمعت أن الأهلي فاز بثلاثية".

وعما إذا كان اندهش من النتيجة، قال: "كانت مفاجأة لكنها لم تكن قوية، الاتحاد تعاقد مع العديد من اللاعبين الكبار المميزين، ولديهم طموح كبير، لكن المفاجأة كان الفوز للأهلي بهذه النتيجة، كرة القدم لا تعترف بالاسماء، الأفضل جماعيًا يفوز، لم أشاهد المباراة لكن النتيجة مفاجأة".

إقرأ أيضًا..خالد بيبو: "هنموت نفسنا" لتحقيق حلم جماهير الأهلي.. وتدخلت في أزمة ثنائي المنتخب

وعن توقعاته لمباراة الأهلي في نصف النهائي: "كل شيء ممكن، أنا لا أعرف الوضع الحالي للفريقين، لكن أي مباراة توجد بها جميع الاحتمالات، وأعتقد أن الأهلي يمتلك مدرباً رائعاً ولديهم فرصة في التأهل للنهائي".

وقال خليلوزيتش عن كون مانشستر سيتي هو الأقرب للفوز باللقب: "هو بطل أوروبا، وفي الغالب من يفوز بتلك البطولة هو بطل أوروبا، لكن الفوز بهذه البطولة صعب جدًا، خاصة أن بطل أوروبا يأتي مُجهد جدًا، ولكن في اعتقادي أنهم سيفوزون".

وصرح بشأن مستقبله: "ليس لدي عروض الآن، أقضي فترة إجازة مع أسرتي، لأنني كنت غريباً عنهم لعدة سنوات، كنت أسافر كثيرًا، كان لدي الكثير من العروض، لكن تجربتي الأخيرة كانت حزينة، وأريد أن أبقى هادئًا الآن، يوجد الكثير من الوكلاء يتحدثون معي، منهم وكلاء من مصر، وأشكرهم ولكني رفضتها جميعًا".

وزاد: "لا أستطيع أن أقول ما هي العروض التي وصلتني من مصر للحفاظ على السرية، لكن أؤكد أنه حتى منتخب مصر تحدث معي، ولكني لم أخض مباحثات كثيرة معهم".

وتحدث عن توقعاته لبطولة كأس أمم إفريقيا: "ستكون رائعة وشيقة جدًا، الكثير من الفرق قادرة على الفوز، أولًا كوت ديفوار الذين سيلقون دعمًا من الجماهير، ويوجد الجزائر والسنغال والمغرب ومصر، ويمكن أن نقول نيجيريا دائمًا لديهم فريق جيد ولكن ليس لديهم حظ، ويوجد الكاميرون، كثير من المنتخبات يُمكنها التتويج باللقب".

وعن رأيه في فوز المغرب بالمركز الرابع في كأس العالم؟، قال:"لا أريد أن أتحدث عن منتخب المغرب".

وصرح خليلوزيتش عن رأيه في محمد صلاح: "هو لاعب استثنائي، أعشق صلاح، لاعب رائع، لديه أداء رائع، شخصية إيجابية، يلعب بمستوى استثنائي، بفضله ليفربول يُحقق الفوز".

وختم: "مصطفى محمد؟ نانت فريقي السابق وأتابعه، مصطفى لاعب رائع وجيد وعنده قدرة جسدية ويُشارك في الكثير من المباريات ويُحرز أهدافاً رائعة، وأعتقد أن نانت وجد مسجلاً رائعاً للأهداف، مهاجم قوي ولاعب جيد".