تحدث أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط النادي الأهلي، عن مشاركته أساسياً في مباراة اتحاد جدة التي أقيمت أمس الجمعة في منافسات كأس العالم للأندية، كما أوضح أسباب التفوق على الفريق السعودي المددج بالنجوم العالمية.

وكان كولر فاجأ الجميع بالدفع بـ أحمد نبيل كوكا في خط الوسط، بدلاً من أليو ديانج من بداية المباراة، التي نجح خلالها الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستطاع الأهلي أن يفوز على اتحاد جدة، في مباراة دور ربع النهائي، والتأهل إلى دور نصف النهائي ليلاقي فلومينينسي البرازيلي.

وقال كوكا خلال تصريحات عبر الموقع الرسمي للأهلي: "بدأت الموسم بشكل جيد، واجتهدت كثيرًا وتدربت بشكل قوي وكنت أنتظر الفرصة دائمًا للمشاركة في المباريات".

طالع | كولر: الجميع تعجبوا من "فكرتي" قبل مباراة الاتحاد السعودي.. والأهلي لعب مثل "البازل"

وأضاف: "جميع لاعبي الفريق يأتون لبطولة مثل كأس العالم للأندية وهم جاهزون للمشاركة في المباريات في أي توقيت ووفقًا لرؤية الجهاز الفني".

وواصل: "الفوز على اتحاد جدة، هو بداية مهمة للغاية للفريق في المونديال"، مشيراً إلى أن لاعبي الأهلي كانوا يعرفون جيدًا حجم وقيمة الفريق المنافس، مما ساعدهم على تحقيق الفوز.

وأوضح كوكا أن لاعبي الأهلي تعاهدوا على بذل كل نقطة عرق، وأن كل من يشارك في المباريات يكون على قدر المسئولية، مشيرًا إلى أن الضغط المتقدم على اتحاد جدة منذ البداية منح الأفضلية للأهلي، وأن روح الفريق الواحد والتركيز الشديد هما كلمة السر في تحقيق الفوز، إضافة إلى تقارب الخطوط بين اللاعبين والانتشار الجيد والتمرير بشكل صحيح، كل ذلك كان عوامل رئيسية ساهمت في السيطرة على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى وحتى نهاية المباراة.

وقدم كوكا التهنئة لزملائه اللاعبين وجماهير الأهلي ومجلس إدارة النادي، مؤكدًا أن الجميع شريك في هذا الفوز الثمين، الذي هو بداية لحلم أكبر في مونديال الأندية.

وأكمل: "الأهلي أغلق صفحة مباراة اتحاد جدة، ونركز الآن على المباراة المقبلة أمام فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، هدفنا جميعًا هو لقب البطولة".

وأتم: "أوجه رسالة شكر لجماهير الأهلي التي زحفت خلف الفريق وظلت تشجعه بقوة طوال الـ90 دقيقة، جمهور الأهلي لا تكفي الكلمات لوصفه، شاهدنا جميعًا كيف كانت أعدادهم في المدرجات، رغم أننا نلعب خارج مصر، أشكرهم كثيرًا؛ لأنهم دائمًا يقفون خلفنا وأتمنى أن نكون عند حسن ظنهم".