ترى شبكة "ذا أثلتيك" العالمية أن الإنفاق السعودي لم يؤت بثماره بالنسبة لنادي اتحاد جدة، وهو ما ظهر جليًا في مباراة الأمس أمام الأهلي المصري، في كأس العالم للأندية.

وفاز الأهلي على اتحاد جدة، في ربع نهائي البطولة المُقامة حاليًا في السعودية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل الفريق المصري إلى نصف النهائي.

وقالت "ذا أثلتيك" في تقريرها: "خرج نادي الاتحاد السعودي من كأس العالم للأندية على يد بطل مصر، الأهلي، بعد أن أهدر كريم بنزيما ركلة جزاء كانت ستحقق التعادل".

اقرأ أيضًا.. ليكيب: بدون بارقة أمل لـ بنزيما ورفاقه.. الأهلي يعاقب الاتحاد السعودي على أخطائه الدفاعية

وأضافت: "أقيمت مباراة الدور الثاني لكأس العالم للأندية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، موطن الاتحاد، بينما أقيمت البطولة بأكملها في جدة".

وواصلت: "الفريق السعودي، وهو واحد من أربعة أندية في الدوري يملكها صندوق الاستثمارات العامة في البلاد والذي يملك أيضًا نادي نيوكاسل يونايتد - يضم أسماء كبيرة انتقلت إلى الفريق مقابل أموال باهظة، مثل كريم بنزيما، ونجم ليفربول السابق فابينيو، ولاعب خط وسط تشيلسي السابق نجولو كانتي وجناح سلتيك السابق جوتا".

وأردفت: "ومع ذلك، فإن الإنفاق لم يؤت ثماره في هذه المباراة، حيث سيطر الأهلي، بطل مصر وإفريقيا والأكثر تتويجًا في القارة، على المباراة على أرض الملعب وعلى لائحة الأهداف".

واستمرت: "كان الفريق القاهري يكافح من أجل استعادة مستواه قبل المواجهة، حيث حقق فوزًا واحدًا فقط في مبارياته الخمس الأخيرة، ولكن بعد 21 دقيقة، رأى حكم الفيديو المساعد أن حسن قادش لمس الكرة بيده، وأحرز علي معلول ركلة الجزاء بنجاح".

وتابعت: "في وقت لاحق من الشوط الأول، تم توجيه الحكم إلى VAR مرة أخرى لاحتساب لمسة يد ضد الأهلي، داخل منطقة جزاء فريقه وتم احتساب ركلة جزاء، وتقدم بنزيما، نجم الدوري السعودي للمحترفين والفائز بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، لينفذ ركلة الجزاء لكن محمد الشناوي تصدى لها".

واستكملت: "وفي حين لا يزال الاتحاد يبحث عن النتيجة، إلا إنه بعد 59 دقيقة سجل حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي، وبعد دقيقتين أحرز إمام عاشور الهدف الثالث، ومنذ تلك اللحظة خرج الاتحاد من المباراة، حتى بعد طرد أنتوني موديست لاعب الأهلي في الدقيقة 90".

واختتمت: "أنقذ بنزيما بعض ماء الوجه في الوقت بدل الضائع بهدف من اللعب المفتوح، لكن ذلك كان مجرد عزاء".