عاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى نادي ميلان الإيطالي، بعد أقل من عام على اعتزاله كرة القدم، في أول منصب إداري له بعدما ترك كرة القدم.

أعلنت شركة ريد بيرد، المالكة لنادي ميلان الإيطالي، عودة السويدي إلى سان سيرو في بيان رسمي، أوضحوا من خلاله أن مهاجم زلاتان إبراهيموفيتش في روسونيري.

طالع أيضًا | لياو: إبراهيموفيتش لم يتحدث معي إلا عندما ألعب بشكل سيء.. وبن ناصر بمثابة أخي

وجاء البيان كالتالي: "بصفته شريكًا تشغيليًا مع شركة ريد بيرد، سيتعاون إبراهيموفيتش مع فريقنا الاستثماري التابع للشركة، في دعم الأمور الاستثمارية الحالية الرياضية والإعلامية والترفيهية".

وأضاف: "سيساعد في العثور على فرص استثمارية جديدة للشركة، وسيصبح مستشارًا أول للملكية التي تقودها الشركة وتضم فريق نيو يورك يانكيز، أحد الشركاء الأقدم في الرياضى".

وأكمل: "سيلعب إبراهيموفيتش دورًا نشطًا عبر العمليات الرياضية والتجارية للنادي، وسيساعد في تعزيز ثقافة الفوز، وستشمل مهمته تطوير اللاعبين والتدريب عالي الأداء. وتعزيز العلامة التجارية العالمية لـ ميلان، ومصالح النادي التجارية. ودعم المشاريع الخاصة ذات الأهمية الاستراتيجية، بما في ذلك الملعب الجديد للنادي".

واعتزل إبراهيموفيتش كرة القدم في يونيو الماضي بعد الفوز 1-0 على هيلاس فيرونا في سان سيرو، بعد مسيرة رائعة بالدوري الإيطالي.

خلال 283 مباراة بالدوري الإيطالي، سجل إبراهيموفيتش 156 هدفًا وفاز بلقب مرتين مع ميلان، بالإضافة إلى كأس سوبر، كما توّج ثلاث مرات مع إنتر ميلان قبل أن ينضم إلى برشلونة في عام 2009.