كشف البرتغالي فينجادا المدير الفني السابق لـ الزمالك واتحاد الكرة المصري، عن حقيقة تدخله في أزمة الأبيض مع سبورتينج لشبونة.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "النهار" عن أزمة الزمالك وسبورتينج: "للأسف الموقف صعب، وكان يجب أن تنتهي المشكلة في وقت ماضي، لكن ما أقوله أن الطرفين الآن قريبان من حل الأزمة".

وأضاف: "الفترة الماضية كانت سيئة، لكن أعتقد أنه قريبًا سيتم حل الأمر، لدي علاقات جيدة لكنها ليست صداقة تُساعد على حل الأزمة".

طالع | فينجادا لـ"بطولات": مشكلة واحدة إذا تم حلها سيسير الدوري المصري بشكل طبيعي

وأكمل: "الحديث كان بطريقة واضحة بين الزمالك وسبورتينج لشبونة، عندما تحدثت مع مسؤولي الأخير فإن الشخص الذي ينوب عن النادي أكد أنهم منفتحين لحل الأزمة، الأبيض قدم عرضًا ولكن الفريق البرتغالي لم يرد حتى الآن، ويريدون الحصول على عرض أفضل، لكن في وقت قريب سيحدث هذا".

وأكد: "توجد مناقشات جيدة الآن بين الطرفين، والزمالك يُحاول بقوة، كما أنهما يريدان حل الأزمة، ورئيس سبورتينج لشبونة تواصل مع المسؤولين في الزمالك، وبالتأكيد سبورتينج يريد الأموال، لكن ما أراه في الوقت الحالي أنهما سيصلان لحل يرضيهما".

ماذا عن آلية دفع الغرامة؟: "لا أعلم، وحقيقة هذا ليس شيئًا مهمًا، الطرفان هدفهما الحل، والزمالك كيان كبير في مصر، وأنا أحب مصر بشكل شخصي وبداخلي دم مصري، ولكني لا أهتم بالتفاصيل، لكن ما أعتقده أن التواصل الآن جيد بين الطرفين والاتفاق قريب جدًا".

متى بدأ التواصل معك كوسيط لحل الأزمة؟: "أنا لست الشخص الوسيط، أنا من لشبونة وبرتغالي وكنت مع الزمالك في فترة ماضية، أنا صديق للطرفين، ولست المنوط بالوساطة بشكل رسمي، الأمر بين الناديين وقريبين من حل الأزمة، أنا فقط أقترح وهذا هو الدور الذي ألعبه".

هل يُعاونك في هذا الدور روي فيتوريا أم لا؟: "بعض الإعلاميين يقولون هذا، لكن ليست لدي أي معلومة، فيتوريا لم يتحدث معي نهائيًا بشأن هذا الأمر، أنا فقط من أقوم بهذا الدور، وشرف كبير لي أن الزمالك يعتبرني شخصًا مهمًا بالنسبة له".

هل ما زلت تتابع الزمالك؟: "بالطبع، وأشاهد المباريات والفترة الأخيرة لم تكن سهلة، لديهم العديد من المشاكل، ولكن الآن توجد إدارة جديدة لديها تحديات جديدة، بعض اللاعبين ليسوا في أفضل أوضاعهم، وهذا يؤثر على قوة الفريق، لكن النتائج الأخيرة جيدة بصرف النظر عن الأداء، الأهم أنهم يتصدرون المجموعة في الكونفدرالية".

وأشار: "الزمالك لعب أمام مودرن فيوتشر بشكل جيد، وأعتقد أنه مع الاستقرار في النادي وجلب صفقات جديدة، الفريق سيكون مختلفًا، الزمالك يستطيع أن يُحارب من أجل وضع أفضل في الكرة المصرية، عليهم القتال من أجل حسم المراكز الجيدة".

كيف ترى منتخب مصر مع فيتوريا؟: "أعتقد أن النتائج جيدة، هو مدرب جيد، لديه العديد من الخبرات وأحترمه، ولديه علاقة جيدة مع اللاعبين وهذا يُساعده على تقديم أداء جيد معهم، لكن علينا أن نعترف أن المنتخب تطور مع كيروش وشهد الفريق انتفاضة كبيرة، وفيتوريا لديه وجهات نظر مختلفة فنية، والفريق يتحسن، هذه فترة اختبار وهي ليست سهلة".

وأتم: "أشعر أن محمد صلاح له تأثير كبير على المنتخب داخل وخارج الملعب، والشهر القادم سيكون مختلفًا على مصر في أمم إفريقيا، وأرى أن الفراعنة لا بد أن يكونوا في أوائل المراكز في أمم إفريقيا، الأمر ليس بالسهل نظرًا لوجود منتخبات قوية مثل السنغال حامل اللقب، لكن أعتقد أن معظم اللاعبين في إفريقيا يلعبون في أوروبا وهذا يجعل البطولة قوية، وأعتقد أن منتخب مصر مرشح بقوة للفوز باللقب".