كشف البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني السابق لاتحاد الكرة المصري، عن سبب المشكلة التي تواجه بطولة الدوري المصري خلال المواسم الأخيرة.

وقال فينجادا خلال تصريحات لـ"بطولات": "أتابع المسابقات المصرية، وأعرف الصعوبات التي يواجهها هذا الموسم في مصر، كمشاركة الأهلي في الدوري الإفريقي إلى جانب مشاركة الأندية المصرية القارية، بالإضافة لبطولة كأس أمم إفريقيا في يناير".

طالع | تغيير ملعب مباراة الأهلي وسموحة في الدوري

وأضاف: "المشكلة في مصر ليست في عدد الفرق المشاركة في البطولة، 18 فريقًا في مجموعة واحدة هو أمر طبيعي جدًا لدولة رياضية كبيرة مثل مصر؛ ولكن المشكلة تتعلق بأمر آخر".

وتابع: "المشكلة الكبيرة هي بداية الدوري في مصر في كل موسم متأخرًا، هذه أكبر الأزمات التي تواجهها الكرة المصرية، وعندما كنت موجودًا في منصبي بمصر كان هذا أكثر ما يؤرقني وما يترتب على ذلك من كثرة التأجيلات".

وأتم: "إذا أراد المسؤولون في مصر أن يسير الدوري بشكل طبيعي، لا بد أن يبدأ في موعده الطبيعي، إذا سينطلق الدوري في كل موسم متأخرًا فستظل تُعاني مصر من مشكلات تنظيم البطولة".

وكانت بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2023-2024، انطلقت في منتصف سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن ينتهي الموسم في آخر يوليو من العام المقبل 2024 وفقاً لتصريحات من مسؤولي اتحاد الكرة المصري.