وقع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال تواجده في فرنسا، على اتفاقية مع فرانسوا كابولو، وزير الشباب والرياضة الكونغولي، ومصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية،.

وكان ذلك في حضور السفير علاء يوسف، سفير مصر في فرنسا، بشأن انسحاب دولة الكونغو من سباق الحصول على استضافة منافسات دورة الألعاب الإفريقية 2027، ومساندة الملف المصري، والتقدم بلمف جديد لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية 2031.

ونجح أشرف صبحي في إنهاء كافة الاجراءات والمتطلبات الرسمية الخاصة بالاستضافة؛ وذلك من خلال الحصول على الموافقة النهائية من الاتحاد الإفريقي بعد انسحاب الكونغو.

طالع أيضًا | هشام حطب يكشف كواليس استضافة مصر دورة الألعاب الإفريقية 2027

وفي السياق ذاته، قام وزير الشباب والرياضة بالتنسيق مع المؤسسات الرياضية المعنية بالجانب الفني للاستضافة، وهي اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية (الأنوكا)، وكذلك اتحاد الكونفيدراليات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

ويأتي ذلك في ضوء تلقي وزير الشباب والرياضة خطابًا رسميًا من مصطفى براف، رئيس (الأنوكا) للتأكيد على استضافة مصر لمنافسات الدورة.

وقال أشرف صبحي خلال توقيع الاتفاقية: "نعمل وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه ومتابعته المتواصلة لملف العمل بمنظومة الشباب والرياضة، والتي وضعت مصر فى مكانة عالمية غير مسبوقة سواء من حيث استضافة البطولات والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التى يحققها أبطالنا فى مختلف المنافسات".

واختتم: "وذلك بفضل توافر البنية الإنشائية الرياضية ذات المواصفات العالمية التى أصبحت تتمتع بها مصر حالياً، الأمر الذى جعلنا جاهزين دائما وبشكل مستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية".