أوضح محسن أورتيجال المدير الفني لـ اتحاد الكرة التركي رأيه في الكرة المصرية واللاعبين الذي احترفوا في تركيا، وتفاصيل مهمته ومنصبه هناك.

وقال محسن أرتيجال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بالطبع أتابع الكرة المصرية، وخاصة اللاعبين القدامى مثل أحمد فتحي ومحسن أبو جريشة وحسني عبد ربه".

وتابع: "دوري هو استشاري للاتحاد التركي، وطرأت تغييرات على المنتخب، وأنا في منصب ربما مُرشد أو استشاري بدرجة عليا، ولكن تعود القرارات في النهاية للمدير الفني، نتواصل لصالح الفريق الوطني، والمدير الفني للمنتخب متميز، أتحدث معه ومع اللاعبين، وأقدم النصيحة من حين لآخر".

طالع | عامر حسين: ضد إقحام فيتوريا في مشكلة الزمالك.. ولم يعتذر أحد عن عدم المشاركة بكأس الرابطة

وأكمل: "دائمًا نبحث عن تطوير اللاعبين الصغار، خاصة وأن المنتخب التركي يمتلك العديد من اللاعبين الشباب، وهناك قاعدة قوية جدًا من الناحية الفنية".

وأوضح: "وظيفتي أن أتابع هؤلاء اللاعبين الصغار واختيارهم، مهمتي لا تتعلق بالمنتخب الأول فقط، بل متابعة الدوريات الأخرى وباقي المنتخبات".

وحول رأيه في أداء اللاعبين المصريين بـ تركيا: "إمكانات اللاعبين المصريين جيدة، لديهم إصرار، اللاعب المصري يلعب بقوة وإصرار وتريزيجيه مثال، هو يمتلك هذه القدرة الفنية والبدنية، ولاعب متميز ومن أفضل اللاعبين المصريين واستراتيجي".

واستطرد: "كوكا أيضًا لاعب متميز، أحرز أهدافًا مؤخرًا ويؤدي بشكل طيب، لكن دائمًا رأس الحربة يواجه تحديات عديدة".

وعن رأيه في تطور كرة القدم في جنوب إفريقيا خاصة صن داونز: "ربما هي عملية تراكمية، صن داونز لديهم خطط على المدى البعيد، وأحدثوا تطورًا بسبب الاستقرار".

واختتم: "قضيت فترة مع فريق كايزر تشيفز، وهذا انعكس على المنتخب، الآن نرى تطورًا كبيرًا في إفريقيا بشكل عام، والاستراتيجية السليمة هي التي تؤدي إلى النجاح، ولا يقومون بتغيير المدربين كثيرًا حتى وإن تذبذب المستوى بعض الشيء".