كشف عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري عن تفاصيل تغيير موعد مباراة الزمالك أمام ساجرادا الأنجولي ضمن منافسات كأس الكونفدرالية.

وأصدرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري قرارًا بتأجيل مباراة الزمالك أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري والتي كانت مقررة غدًا الخميس بعد تقديم موعد لقاء الأبيض أمام ساجرادا إلى السبت المقبل.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "الاتحاد الإفريقي هو من يحدد مواعيد المباريات دون أن يُخطر الاتحادات المحلية، وكاف يضع مواعيد المباريات وفقًا للبث الفضائي والحقوق التسويقية، وبالتالي نحن نعمل وفق للمواعيد التي يضعها كاف".

وأردف: "قمت بتعديل مواعيد مباريات الدوري من 12 و13 و14 و15، لـ 13 و14 و15 و16 بسبب الانتخابات الرئاسية، والكونفدرالية لا تُلعب إلا يوم الأحد ودوري الأبطال يوم السبت، واي إخطار يأتي لنا من الاتحاد الإفريقي نقوم بتعديل مباريات الدوري".

وأكمل: "إذا تأهلت الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية ستكون مؤجلاتهم في الدوري متساوية".

وحول انزعاج فيتوريا من إقحامه في مشكلة الزمالك مع سبورتينج لشبونة: "في مثل هذه الأمور لا يجب أن نُقحم المدير الفني للمنتخب بها، هو رجل يُخطط لمستقبل الكرة المصرية، والطبيعي ألا نُقحمه".

وتابع: "ما أعلمه أن فينجادا هو من تدخل في هذه المشكلة، أنا ضد إقحام فيتوريا في أي أمور بعيدًا عن منتخب مصر، ولو أحد قال ذلك فهو خارج عن الصواب، ولا نريد أن نقف عند هذا الأمر في هذه الفترة قبل كأس أمم إفريقيا".

طالع | ميدو: فيتوريا تدخل لحل مشكلة قيد الزمالك.. وإيهاب الكومي تسبب في أزمة  داخل اتحاد الكرة

وأردف: "لا نتدخل في اختيارات فيتوريا للاعبين، وشخصيته قوية جدًا، هو هادئ ولا ينفعل إلا قليلًا، ولا أحد يتدخل في عمله إطلاقًا، حتى حازم إمام المشرف على المنتخب لا يعرف التشكيل إلا بعد اللاعبين".

وبسؤاله.. هل تم الاستقرار على المدير الفني لاتحاد الكرة؟: "يجب أن يكون هناك مدير فني أو مدير تطوير، ولم يُحسم بعد، وغالبًا سيكون مصريًا".

وأتم: "أرسلنا للأندية خطابات نؤكد فيها على مواعيد مباريات كأس الرابطة ولم يعتذر أي ناد، وأنا لم أفرض على أي ناد المشاركة".