كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن نجله مصطفى يلعب في صفوف فريق بلدية المحلة، دون تدخل منه، نافياً وجود دعم مالي ومساعدة للفريق منه مقابل لعب نجله.

وقال صبحي خلال تصريحات صحفية نقلها مراسل بطولات: "مصطفى يلعب في بلدية المحلة وكان يلعب قبلها في فيوتشر، وهو لاعب يعتمد على نفسه ويشق طريقه دون تدخل مني".

وتابع: "لم أتدخل ليلعب في الأهلي أو الزمالك أو أي نادي آخر ولم أسعى لهذا الأمر نهائياً".

وأكمل: "أنا لا أحب الواسطة وعندما انتقل مصطفى من فيوتشر إلى بلدية المحلة على سبيل الإعارة لم أتدخل كما أشيع لمساعدة النادي بدعم مالي".

طالع | صور.. أشرف صبحي يلتقي رئيس اتحاد اليد لبحث استعدادات تنظيم كأس أمم إفريقيا

من جانب آخر، قال صبحي :"الوزارة نجحت في عدم إيقاف الكرة المصرية بعد حل اتحاد الكرة وتوصلنا لاتفاق مع الفيفا بتعيين لجنة خماسية وبعدها اللجنة الثلاثية وحرصنا على التواصل بشكل مباشر مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم إجراء انتخابات واختيار مجلس إدارة يتولى مسؤولية الاتحاد المصري".

وواصل: "تعاقدنا مع كيروش ونجح في تطوير شكل منتخب مصر، وتولى بعد ذلك البرتغالي فيتوريا مهمة تدريب الفراعنة بعقد يمتد حتى عام ٢٠٢٦ وأعتقد أن الجميع حاليا يشعر بوجود شكل لمنتخبنا مقارنة بالفترات الماضية".

وأردف: "عقدنا اتفاقية مع الكاف بتوجيهات من القيادة السياسية لمدة 10 سنوات وخصصنا قطعة أرض 20 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة، ستكون مقرا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإضافة إلى مشروع سيعلن عنه الكاف خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "نجحنا في توقيع الاتفاقية بعد انهاء كافة الاجراءات مع الجهات المسؤولة وتم تخصيص قطعة الأرض أمام المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة".

وأكد صبحي: "قانون الرياضة الجديد سيسمح لأعضاء مجالس إدارات الأندية بالتواجد في شركة الكرة، حيث أن الأمر لم يكن  مسموح به وكان يتم تشكيل مجلس إدارة شركة الكرة من خارج مجلس إدارة النادي، وهو ما سيتم تعديله لمنح الفرصة لإدارة النادي بالتواجد داخل شركة الكرة".

وأتم: "نسعى لدعم كل الأندية الشعبية خلال الفترة الأخيرة وذللنا كافة الصعاب أمام كل هذه الأندية من أجل المنافسة والظهور بشكل قوي في كل المنافسات والدولة المصرية تسعى دائما لدعم الأندية الشعبية".