واصل إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، حملة الدفاع عن حارس المرمى أندريه أونانا في ظل سوء أدائه، في موسمه الأول مع النادي الإنجليزي.

كان الحارس الكاميروني قد انضم إلى مانشستر يونايتد قادمًا من إنتر ميلان، خلفًا للإسباني المخضرم ديفيد دي خيا.

وتعرض أونانا للكثير من الانتقادات هذا الموسم كونه لم يرتقِ إلى سقف التوقعات الخاص به قبل بداية مشواره مع مانشستر يونايتد.

كانت آخر تلك الانتقادات تخص ما حدث يوم الأربعاء الماضي خلال مواجهة جالطة سراي، حيث كان مانشستر يونايتد متقدمًا بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتسبب أونانا في هدفين لصالح الخصم.

وظهر تين هاج في مؤتمر صحفي اليوم للحديث عن لقاء السبت ضد نيوكاسل، حيث ركز في جزء من تصريحاته عن أندريه أونانا.

وسُئل عما إذا كان الإعلام والمشجعين يقومون بتحليل أونانا كثيرًا، حيث رد في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "إذا قمت بتحليله جيدًا، فسترى أنه ثاني أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي بناءً على الإحصائيات".

اقرأ أيضًا.. ذا أثلتيك: فتح تحقيقات ضد مانشستر يونايتد بسبب الدجاج النيئ

وأضاف: "لذا فإن مقدار الأهداف المتوقع أن يصدها، أونانا، تجعله ثاني الأفضل في الدوري على صعيد مركز حارس المرمى".

وواصل: "لذا، نعم، إنه في حالة جيدة، لكنه يعلم أيضًا أنه ارتكب بعض الأخطاء في دوري أبطال أوروبا، لكن بشكل عام، إذا نظرت إلى الأشهر الخمسة الأولى، فستجد أنه في حالة جيدة بشكل خاص".

وردًا على سؤال حول ثقة أونانا بعد الأخطاء، أجاب الهولندي: "أنت تعلم أيضًا، لأنك رأيت كيف كان رد فعله على الأداء السيئ، مثلما فعل بعد خسارتنا أمام بايرن ميونخ، حيث كان رائعًا بعد ذلك أمام بيرنلي".

واختتم تين هاج تصريحاته: "أونانا يتمتع بشخصية قوية، هو صاحب شخصية، وسيتعامل مع الأمر".