يخضع نادي مانشستر يونايتد للتحقيق في الوقت الحالي، حسبما ذكرت تقارير صحفية اليوم الجمعة، بسبب إعياء عدد من الجمهور نتيجة وجبات مشكوك بها.

وحسبما ذكرت شبكة "ذا أثلتيك" العالمية، فإن مانشستر يونايتد يخضع للتحقيق من قِبل مجلس ترافورد بعدما زعم عدد من الأشخاص أنهم أصبحوا في حالة سيئة بعد تقديم "الدجاج النيئ" خلال حدث استضافة في ملعب "الأولد ترافورد".

وأوضحت أن مانشستر يونايتد يجري تحقيقًا داخليًا، في الوقت نفسه، بعد تلقي شكاوى من الضيوف الذين حضروا حدثًا استضافه ملعب النادي في الأشهر الأخيرة، مع العلم أن الطبيعة الدقيقة للحدث غير معروفة.

وأشارت إلى أن أعراض التسمم الغذائي تشمل الحمى وتشنجات المعدة والغثيان والقيء، إلى جانب السالمونيلا، وهي عدوى مرتبطة بالدجاج النيئ، ويمكن أن تؤدي إلى دخول المستشفى.

اقرأ أيضًا.. تين هاج يواصل الدفاع عن أونانا: مشاكل مانشستر يونايتد جماعية

ومن المتوقع أن تبحث التحقيقات التي يجريها المجلس والنادي ما إذا كانت الأعراض التي يعاني منها الضيوف مرتبطة بما تناولوه في مقر مانشستر يونايتد، أو ما إذا كانت أمراض أخرى قد أصابت الزوار.

تم إدراج تصنيف النظافة الغذائية الحالي للنادي، على أنه جيد جدًا، درجة 5، وهي أعلى درجة يمكن تحقيقها، ولكن الحادث الذي يتعلق بالدجاج النيئ قد يعرض هذا التصنيف للخطر.

وكان من المقرر إجراء التفتيش السنوي لوكالة معايير الغذاء (FSA) في أولد ترافورد في 23 أكتوبر، لكن تصنيف النادي لم يتم تحديثه بعد، لعام 2023.

من جهة أخرى، يحصل مانشستر يونايتد على إيرادات كبيرة من استضافة الأحداث وتوفير الضيافة، وأي تخفيض في تصنيف النظافة الغذائية للنادي سيكون تطورًا ضارًا وقد يعني أن النادي يجب أن ينفق بشكل كبير على تحسين البروتوكولات.

وأكدت شبكة "ذا أثلتيك" إنها تواصلت مع مانشستر يونايتد للتعليق على الأمر، ولكن النادي رفض ذلك.