أجرى النجم ليونيل ميسي حوارًا مطولًا مع الصحفي الأرجنتيني الشهير، سيباستيان فيجنولو، بمناسبة مرور ما يقرب من عام على فوزهم بكأس العالم قطر 2022.

وتحدث ميسي، في حواره الطويل، عن ذكرياته في كأس العالم، بداية من خيبة الخسارة أمام السعودية في الجولة الأولى من دور المجموعات، مرورًا بكل مرحلة، وصولًا إلى اللحظة الأكثر توهجًا في مسيرته.

الخسارة أمام السعودية

وقال ميسي في حواره، الذي نشرته شبكة "إسبن" العالمية: "كنا واثقين (قبل مواجهة السعودية) بسبب ما قدمناه، وبسبب الطريقة التي لعبنا بها، لأننا كنا نشعر براحة البال لأننا عرفنا ما يتعين علينا القيام به وقمنا بذلك على أكمل وجه، كل شيء كان يسير في السابق بسهولة شديدة، لم يفكر أحد في ذلك اللقاء، لقد كانت تلك هي المباراة الأكثر سهولة في المجموعة، بعد تلك الهزيمة، بدأت أفكر في مليون شيء، لقد كانت أيامًا صعبة".

وأضاف: "في اليوم التالي حصلنا على إذن بالخروج مع الزوار أو القيام بما نريد، تركت ذلك اليوم يمر حتى ينسى اللاعبون ما حدث ثم أرسلت رسالة إلى المجموعة، وبعد ذلك بدأنا في المضي قدمًا، فكرت في تلك اللحظة، لم يكن لدينا ما نلوم أنفسنا، لقد كان ذلك بمثابة سوء حظ، لم يكن من الممكن أن تكون لدينا شكوك، لم يكن علينا تغيير أي شيء، فقط ننسى ما حدث ونبدأ من الصفر لأننا إذا فزنا في المباراتين سنتأهل أولاً في المجموعة".

مواجهة المكسيك وهدفه ضدهم

وواصل: "كان من الصعب جدًا اللعب ضد المكسيك، لقد كانوا دائمًا منافسًا قويًا، واجهنا بعضنا البعض عدة مرات، وعلى الرغم من أننا فزنا دائمًا تقريبًا، كان الأمر دائمًا صعبًا، لديهم الكرة ويجعلونك تركض، لا تعرف كيفية الضغط عليهم، لقد كانت واحدة من أصعب المباريات على الإطلاق".

وعن هدفه ضد المكسيك، قال: "عندما أسدد، أول شيء أفعله هو الاستعداد لمواجهة كافة الخيارات، رأيت أن هناك مساحة متبقية وسددت الكرة، لقد سنحت لي فرصة ركل الكرة، وحاولت، بعد هذا الهدف بدأ الفريق يلعب كما كان يفعل، تم رفع الثقل عن أكتافهم، واسترخوا، وكانت المباراة مختلفة، كنا نعلم أن كأس العالم قد بدأ مرة أخرى بالنسبة لنا، كانت مباراة المكسيك هي المباراة النهائية، كان علينا أن نكون كما كنا أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما كان عليه الأمر، كان أداء الفريق أفضل في كل مباراة".

الصدام ضد بولندا

وعن مواجهة بولندا، قال ميسي: "لقد احترمنا جميع المنافسين، وبشكل أكبر بعد السعودية، لكننا درسنا بولندا، وكنا نعلم أن لديهم لاعبين سريعين في الخارج، وأنهم يخرجون بسرعة في الهجمات المرتدة، وأن لديهم ليفاندوفسكي، وهو خطير للغاية بالقرب من منطقة الجزاء، لكن كنا نعلم أنه إذا قدمنا ​​أداءً جيدًا، فيجب علينا الفوز بها بهدوء".

وأهدر ميسي ضربة جزاء ضد بولندا، واستطرد الأرجنتيني: "حصلت على الكثير من الأشياء الإيجابية من تلك الركلة، بدأت في التسديد بطرق مختلفة في التدريبات، عدت كما كان الحال في السابق، وبدأت أنظر، وأتماسك لفترة أطول قليلًا، أركز حتى الثانية الأخيرة، لقد نفذت الكثير من الركلات في التدريبات على أرماني وديبو".

اللقاء ضد أستراليا في دور الـ16

وقال ميسي: "هدفي أمام أستراليا؟ حصلت على الكرة بالصدفة، كان أوتامندي يريد السيطرة عليها، أخذتها منه، حاولت إنهاء المباراة بسرعة لأنه لا توجد مساحة كبيرة بالداخل، لقد كنت قريبًا من المنطقة وكان رد فعل حارس المرمى متأخرًا لأنه لم يتوقع ذلك، لقد كانت لحظة جميلة".

واستطرد: "منذ وصولنا إلى قطر، عرفنا أننا مرشحون، لم نرغب في قول ذلك بصوت عالٍ، لكننا صدقناه خلف الأبواب المغلقة، الهزيمة أمام السعودية جعلتنا نتراجع كثيرًا ونضع أقدامنا على الأرض، كان أي منافس صعبًا بسبب الطريقة التي كانت تسير بها الأمور، كانت أستراليا منافسًا جيدًا، ولكن كان علينا أن نكون أقوياء، حيث أن الأرجنتين هي المرشحة دائمًا".

إقصاء البرازيل من ربع النهائي

وعن ذلك، قال ميسي: "لقد كنا في ذلك الوقت نغادر المعسكر لمواجهة هولندا، بالقرب من ملعب البرازيل وكرواتيا، كانت البرازيل متقدمة بهدف، ثم حدث التعادل والوقت الإضافي، في غرفة خلع الملابس، كنت أقوم بتدليك نفسي وبدأوا ركلات الترجيح، كانوا يشاهدون ذلك عبر الهاتف، في الغرفة كان أجويرو يحذرني من ركلات الجزاء، كنت أتدرب على علم الحركة ورأيت رسائله، انتهت ركلات الجزاء وخرجنا للإحماء، بدأ الصراخ، اللعب ضد البرازيل صعب للغاية في كأس العالم، خاصة مع ما حدث في نهائي كوبا أمريكا حيث فزنا أمامهم، غياب البرازيل كان بمثابة راحة لنا".

اللقاء الناري ضد هولندا

قال نجم برشلونة السابق: "لم ألعب بشكل ساخن، كان الأمر يشبه إلى حد ما ما حدث مع ليفاندوفسكي، يزعجني عندما يتحدث الناس خارج الملعب ولا يحترمون منافسهم، لم أكن أبدًا هكذا، يمكن أن يحدث مليون شيء على أرض الملعب ويبقى هناك، قبل المباراة، لم أفعل ذلك مطلقً، أرادوا تسخين الأجواء وإظهار عدم الاحترام ولا يعجبني عندما يفعلون ذلك بي، أعتقد أن فان خال فعل ذلك قليلاً عن قصد، كما فعل حارس المرمى أيضًا، أنا لا أحب هذه الأشياء".

واستأنف: "كان من الممكن أن تنتهي المباراة مبكرًا، لم تكن هناك حاجة للوصول إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح، لقد كانت معركة كبيرة جدًا، لقد واصلنا اللعب وكأن لا شيء حدث، وهذا يظهر لك قوة المجموعة، لقد وثقت كثيرًا في الإمكانيات التي كانت لدينا، وفي زميلي في الفريق المجاور لي، لدرجة أن لا شيء يهم".

اقرأ أيضًاميسي عن إمكانية مشاركته بكأس العالم 2026: الوقت سيخبرنا.. وفكرت في الاعتزال بعد مونديال قطر

وأكد: "لقد قلت ذلك منذ سنوات عديدة، كنت متأكدًا من أنني سأصبح بطلاً للعالم، كان لدي شيء كنت أعرفه وهو أن الله أرادني أن أكون بطلاً للعالم، وهو أنه يريدني أن أكون بطلاً للعالم، كان سيعطيني إياها، لقد كنت أثق بذلك دائمًا، كان هناك العديد من الصعوبات الكبيرة على طول الطريق، لأنني قضيت وقتًا سيئًا للغاية، ولكن في النهاية حدث ما حدث".

واستمر: "شعرت بحالة جيدة جدًا في كأس العالم، وبحالة بدنية جيدة جدًا، وكانت لدي ثقة كبيرة فيما كنت أفعله ولعبت بحرية، كنت أعاني من مشكلة في أوتار الركبة، الندبة القديمة الشهيرة التي تحدث لي دائمًا، الأمر فقط أنني في تلك اللحظة كنت خائفًا لأنني شعرت بشيء ما، لكنه اختفى بعد ذلك".

واستكمل: "كان مارادونا حاضرًا دائمًا طوال كأس العالم، عندما تلعب مع المنتخب الوطني، فهو حاضر دائمًا، في الأغاني في المدرجات، الجميع يردد اسمه ويتذكره".

مواجهة كرواتيا

قال ميسي: "رغم أننا سبق لنا مواجهة كرواتيا في كأس العالم النسخة السابقة، وخسرنا بأربعة، إلا أننا كنا في لحظة مختلفة، كنا نعلم أن كرواتيا يمكن الفوز ضدها بسهولة إذا لعبنا جيدًا، وحدث ذلك".

وعن لقطته الشهيرة ومراوغته لـ جوسكو جفارديول، قال: "أريد أن أدخل الكرة إلى الداخل، وألاحقها بعد ذلك، لم أستطع ذلك، تخرج الكرة إلى الخارج، ولهذا السبب وقفت، ثم انطلقت في اتجاه واحد وأخرجتها من الاتجاه الآخر، لكن النية الأولى كانت تمرير عرضية أمامه حتى يرتكب خطأ علي أو استخلص الكرة ثم أذهب إلى المرمى، كنت قادرًا على الانتظار لفترة أطول قليلًا".

النهائي وتحقيق الحلم

قال ميسي: "كنت غاضبًا جدًا من الهدف الثاني لفرنسا (مبابي)، لأنني فقدت الكرة، حدث لي نفس الشيء كما في اللعب ضد كرواتيا، أردت أن أضعها في الداخل، فخرجت وقُطعت مني، الغضب جاء بسبب أن الهدف جاء نتيجة خسارة الكرة من ناحيتي، رغم أنها كانت في منتصف الملعب وكانت بعيدة، لقد كانت كرة بحوزتنا".

وعن هدفه الذي جعل النتيجة لصالحهم 3-2 في الأشواط الإضافية، قال ميسي: "كنت متأكدًا تمامًا من أن الكرة دخلت المرمى، ثم أدركت أنهم كانوا يتحققون لمعرفة ما إذا كان تسللًا، بعد كل ما حدث، اعتقدت أن الكرة كانت هدفًا بالفعل".

وفيما يتعلق باللحظة التي سبقت ركلة جزاء مونتيل ومن ثم إعلان فوز الأرجنتين، قال: "لقد طلبت من الله وتحدثت إلى مونتيل لتنفيذها، لأنه على الرغم من أننا كنا هادئين لأن ديبو تصدى لهدفين، إلا أنه كان لدينا المزيد من الفرص، أخبرته أن ينهي الأمر هناك، وحدث ذلك".

واستدرك: "نظرت إلى الكأس، بعد التتويج، كنت أسير وكانت هذه هي المرة الأولى التي أراها فيها، كان لديها ضوء ومشرقة، لقد كان الأمر مثيرًا للإعجاب، هذا كل شيء، يمكنني لمسها الآن، لقد كانت جميلة".

ومازح ميسي: "لم أنم مع الكأس، لقد كانت الصورة فقط (يضحك)، انتظرنا وقتاً طويلاً بعد المباراة النهائية في الفندق، غادرنا متأخرين وحصلنا عليها في الغرفة، التقطنا بعض الصور وقمنا برفعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

احتفالات جنونية في الأرجنتين

استرجع ميسي الذكريات: "عندما نزلنا من الطائرة، تخيلت عددًا أكبر من الأشخاص، لم يكن هناك سوى الصحفيين والكاميرات والمصورين، كان الوقت متأخرًا للغاية وكانوا جميعًا خارج المطار، وعندما غادرنا صالة الوصول، كان الأمر مثيرًا للإعجاب، وصلنا الساعة 3 و4 صباحًا، مع تغير الوقت لم أنم كثيرًا، في السادسة أو نحو ذلك قمت بتشغيل التلفزيون وكانت المسلة ممتلئة بالناس في كل مكان، عندها بدأت الأخبار تصل إلينا حول المكان الذي سنذهب إليه، قيل إنه كان هناك خيار الذهاب إلى كاسا روسادا بطائرة هليكوبتر، وإلى أن تقرر المغادرة، كان كل شيء جاهزًا للوصول إلى المسلة، بدأنا بالحافلة وكان الأمر جنونيًا، في طريق العودة، عندما كان الوقت قد حان بالفعل ولم يكن هناك خيار سوى العودة بطائرة هليكوبتر".