يرى هيثم فاروق لاعب نادي الزمالك السابق، والمحلل الفني الحالي، أن الفريق الأبيض لم ينجح في تشكيل أي خطورة على مرمى ضيفه أبو سليم الليبي، على مدار الشوط الأول من المباراة الجارية بين الفريقين.

ويستضيف الزمالك نظيره أبو سليم، على ملعب استاد الجيش ببرج العرب في خضم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال هيثم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "بي إن سبورتس" بين شوطي اللقاء: "استحواذ بدون فاعلية، استحواذ عقيم".

مباشر بالفيديو | مباراة الزمالك وأبو سليم الليبي في كأس الكونفدرالية.. نهاية الشوط الأول

وأضاف: "أتفق مع عصام الشوالي معلق اللقاء عندما قال إن الزمالك يلجأ للكرات العالية فهي محاولات فرص وليست فرص، لا يوجد تصويب، ولا يوجد رأس حربة، لا أحد يوصل الكرة لأوباما وتفكير الفريق هو الاختراق من الأطراف".

وأردف: "الفريق الليبي يُدافع وهذا ليست مشكلته، المشكلة أن الزمالك كيف يخترق الدفاع، أنت الزمالك الأعلى تصنيفًا في البطولة، حارس مرمى أبو سليم لم يُختبر حتى الآن، لذلك لا بد أن يكون هناك عمق في الشوط الثاني".

وأتم: "يُفضل الدفع بـ سيف الدين الجزيري أو ناصر منسي، لكن هو شوط ومر ولم يستثمره الزمالك ولا توجد خطورة على مرمى المنافس".

ويشارك الزمالك في البطولة القارية ضمن المجموعة الثانية، رفقة كل من أبو سليم الليبي وسوار الغيني وساجرادا الأنجولي.

ويلعب الزمالك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري للموسم الماضي 2022-2023.