تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي في مؤتمر صحفي قبل مباراة مانشستر سيتي.

ويحل ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي بملعب "الاتحاد" غدًا السبت بالجولة الثالثة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقال كلوب: "لا أتذكر تشكيلة الموسم الماضي في مانشستر سيتي ولا أريد المقارنة، في الموسم الماضي لم نكن جيدين بما فيه الكفاية ولكن كان علينا إجراء تغييرات أيضًا".

وأضاف: "ستكون مباراة صعبة، مانشستر سيتي أقوى فريق في العالم خلال السنوات القليلة الماضية، ستخبرني أن أرقامنا في ملعب الاتحاد ليست رائعة! إنهم أقوياء للغاية، ولا شيء يمكنني قوله يجعلهم أضعف وإلا سأفعل ذلك، سأقولها مرارا وتكرارا العام الماضي مجرد ذكرى".

وتابع كلوب: "إذا جعلنا الأمر غير مريح لهم فلدينا فرصة، إذا كانوا مرتاحين في لعبهم، فلن يكون لدى أي فريق فرصة، يبدو أننا اقتربنا قليلاً هذا الموسم لكننا بحاجة للفوز بمعارك حاسمة على أرض الملعب".

اقرأ أيضًا | محمد صلاح: أكرس حياتي لكرة القدم.. وأهتم بالتفاصيل الصغيرة لتحقيق النجاحات الكبيرة

وأشار: "لقد عاد الجميع من فترة الاستراحة الدولية، لذلك علينا اتخاذ قرارات، سننظر في أعينهم، ونتحدث معهم ونتخذ القرارات، لقد حصل جميع اللاعبين على فترة راحة دولية جيدة، نونيز في حالة جيدة ، نريد استخدامه كلما أمكن ذلك".

وأكمل كلوب: "هل المنافسة هي الأكبر؟ لا أعرف لكنها أصعب مباراة يمكن أن تلعبها منذ سنوات، سيقرر المشجعون المنافسة، لكن من الحكمة في كرة القدم أننا كنا بحاجة إلى وقت لنصبح منافسين على أرض الملعب، مباريات كبيرة".

وعن إمكانية خسارة مانشستر سيتي لنقاط، أفاد: "غير متوقع، مع كل الأشياء التي فازوا بها في السنوات القليلة الماضية، فإن الرغبة لديهم في الفوز بالبطولة التالية هي أمر خاص جدًا، كان علينا أن نحظى بالفرصة وفي نفس اللحظة كان علينا أن نتحسن، وهذا تحدي حقيقي لأكون صادقًا".

وسُئل المدرب الألماني عن رأيه في خصم 10 نقاط من فريق إيفرتون بسبب مخالفة لوائح اللعب المالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورد كلوب: "ليس لي علاقة بالأمر، سمعت عن خصم 10 نقاط وسمعت أنهم استأنفوا، هذا كل شيءـ ربما سيفعل الجميع ذلك (الاستئناف)، هذا كل ما يمكنني قوله عن ذلك".

وعن لاعبه أليكسيس ماك أليستر واللعب كرقم 6، علّق كلوب: "أتفهم لماذا يسأل الناس عن المراكز، لكن الأمر يتعلق بكيفية إعداد الفريق، هل تطورت كرة القدم في السنوات القليلة الماضية بطرق لم نكن نتخيلها؟ نعم، هل هذا يعني ماط يمكن أن يلعب ستة؟ نعم".

وأتم: "أنا أحبه كثيرًا في الواقع، كفريق يمكننا الاستفادة منه إذا كان لدينا تشكيل متماسك حقًا، هذا ما سنحتاجه غدًا".