أجرى المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي مقابلة مطولة مع موقع النادي الرسمي للحديث قبل المباراة أمام مانشستر سيتي.

وتطرق محمد صلاح للحديث عن دوره القيادي في ليفربول، والمنافسة مع مانشستر سيتي، وكيف يساهم في مساعدة زملائه في الهجوم.

ويلتقي ليفربول ومانشستر سيتي غدًا السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقال صلاح عن المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي: "إنه يجعلنا فريقًا أفضل، ويجعلنا لاعبين أفضل، وأنا متأكد من أنه يجعل المدير الفني مديرًا أفضل أيضًا".

وأضاف: "عندما تعلم دائمًا أن شخصًا ما سيفوز بالمباريات وأن شخصًا ما ينتظر دائمًا خسارة المباراة، فإنك تعمل دائمًا بجهد أكبر مما تفعل عادةً، إنه يجعلنا فريقًا أفضل ولاعبين أفضل".

وعن دوره القيادي مع ليفربول، أفاد محمد صلاح: "لقد شعرنا أنا وفيرجيل فان دايك والرجال الآخرون، روبرتسون وأليسون،، أننا بحاجة حقًا إلى اتخاذ خطوة إلى الأمام ومحاولة التعامل مع كل شيء، ترينت ألكسندر أرنولد، بالتأكيد، لا يزال شابًا على أي حال!".

اقرأ أيضًا | كلوب: محمد صلاح يعرف الكثير عن اللعبة وأصبح مختلفًا.. وأراد مساعدة نونيز

وأكمل: "أردنا جعل الجميع يشعرون بأنهم في منزلهم وأن يكون لديهم مجموعة جيدة، أعتقد أن المجموعة رائعة، اللاعبون لطيفون ويتمتعون بشخصيات جيدة جدًا".

واستطرد صلاح: "إنهم يريدون فقط العمل الجاد ويريدون فقط تحقيق الأشياء، وهو أمر جيد، نحن نحاول مساعدتهم، إنهم بحاجة إلى مساعدة أنفسهم وأنا متأكد من أنهم يشاهدوننا في ما نقوم به ويحاولون التعلم فقط".

وعن علاقته مع داروين نونيز، أفاد: "أعتقد أنه رأى أنني أنظر إليه دائمًا عندما يركض وأحاول فقط أن أساعده، وأحاول أن أعطيه الكرات، فهو دائمًا يبذل قصارى جهده ليعيد الكرة إليّ، أعتقد أن كلانا سريع ولدينا السرعة، وهذا يجعلنا نفهم لعب بعضنا البعض".

وتابع صلاح: "ولكن أيضًا عندما يلعب كودي جاكبو في هذا المركز، فهو رجل رائع، إذا فهمت لعبته، ستكون لعبتك أسهل، لذلك أحاول دائمًا أن أفهم ألعاب اللاعبين الآخرين".

وواصل: "لذلك أعرف أين يمكن أن أكون في هذا المركز مع هذا اللاعب، أما مع اللاعبين الآخرين فالأمر مختلف، كوستاس تسيميكاس وروبرتسون مختلفان تمامًا، وداروين وكودي مختلفان أيضًا، لذلك يجب أن أتكيف مع اللاعبين الذين سيلعبون وأين سيلعبون".

وعن حالته، أوضح محمد صلاح: "أنا حقا أعتني بجسدي، أعلم أنه إذا كنت تريد تحقيق أشياء كبيرة، عليك أن تعمل بجد، هذا هو العلم، وأنا لا أقول ذلك وحدي، أحاول دائمًا الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، العلاج وصالة الألعاب الرياضية".

وأتم: "ويمكنك أن تسأل الجميع، أحاول دائمًا أن آتي أولاً وأغادر أخيرًا، أكرس حياتي للعبة، أريد فقط أن أكون لائقًا طوال الوقت، حتى تفعل أشياء صغيرة وتحدث فرقًا كبيرًا في التفاصيل".