حث نجم ليفربول السابق، مارك لورنسون، النادي الإنجليزي على عدم تقديم عقد جديد للمصري محمد صلاح، في الوقت الذي يسعى اتحاد جدة السعودي للتعاقد معه.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2025، وسعى اتحاد جدة السعودي لضمه في انتقالات الصيف الماضي.

ومن المتوقع أن يقدم اتحاد جدة عرضًا جديدًا لمحمد صلاح في انتقالات يناير، وحث لورينسون ليفربول على الاستفادة من أموالهم قدر الإمكان لإعادة بناء الفريق الجديد.

وقال لورنسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لا أعتقد أن ليفربول يجب أن يعرض على صلاح عقدًا جديدًا، يجب عليهم السماح له بالرحيل وأخذ المال".

وأضاف: "يمكنك أن تفهم ذهابه إلى المملكة العربية السعودية بسبب جنسيته، أتخيل أنه عندما وقع على عقده الأخير، في ظل كل ما يحدث مع الدوري السعودي، كان يعلم".

وتابع لورنسون: "أنا متأكد من أن النادي سيكون سعيدًا بأن يقول لصلاح شكرًا على خدمتك للنادي، سنحصل على 100 مليون جنيه إسترليني وستحصل أنت على الكثير من المال ونتمنى لك حظًا سعيدًا".

اقرأ أيضًا | ألكسندر أرنولد قبل مواجهة مانشستر سيتي: إذا لم نفز باللقب فعلينا أن نلوم أنفسنا

وأردف: "أعتقد أن الجانب الإيجابي من هذا هو أن ليفربول سوف يبحث في السوق بالفعل عن بديل".

وأشار: "سيكون لديهم قائمة مختصرة من المهاجمين ولكن لديهم أربعة بالفعل، وهو أمر جيد عندما يغادر صلاح، لديهم احتياطي".

وأكد لورنسون: "لن أتفاجأ إذا كان المدير الفني واللاعب قد أجريا محادثة حول هذا الموضوع بالفعل، سيطلب منه كلوب أن يقدم كل شيء حتى نهاية الموسم وبعد ذلك يمكنه الرحيل".

واستطرد: "صلاح سيحصل بالفعل على أموال عديدة، لذا ليس من المنطقي بالنسبة له أن يحاول الحصول على المزيد من الأموال من ليفربول، لأنه عندما تتجاوز سن الثلاثين، فإنك لا تلعب العديد من المباريات، وبالتالي فلن يحصل النادي على أموال كبيرة".