علق حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق على رؤيته لمستقبل منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم 2026.

وقال لاعب وسط منتخب مصر السابق في تصريحات لقناة "ETC" الفضائية: "منتخب المغرب يُجدد ويطور من نفسه، المنتخب بالكامل من المحترفين عدا لاعب أو اثنين فقط، كم محترف منتخب مصر يملكه؟، نحن لدينا لاعبين كثيرين في الخارج عندهم جنسية مزدوجة لا أعرف هل تتم متابعتهم أم لا".

وأكمل: "يجب أن يتواجد لاعبون أصحاب خبرة في غرفة ملابس المنتخب، مثل الحضري مع كوبر، وحسام حسن في حقبة حسن شحاتة، هناك مشكلة آخرى، الخامات الشابة في مصر ليست جيدة، حتى بعض اللاعبين خرجوا للاحتراف ثم عادوا ولم يفعلوا شيئًا مثل إمام عاشور".

إقرأ أيضًا..منتخب مصر يحدد موعد إعلان قائمة أمم إفريقيا.. وموقف الثلاثي المُستبعد

وتابع: "المنتخبات الأخرى في إفريقيا لاعبيها يلعبون في الدوريات الكبرى، ونحن لا نمتلك إلا صلاح والنني ضمن المستويات الكبيرة في أوروبا".

وزاد: "مشكلة كبيرة جدًا في مصر عدم وجود لاعبين محترفين أو كوادر، ربما بعد اعتزال هذا الجيل لن نعثر على جيل آخر".

وقال حسن مصطفى عن مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا يوم السبت أمام ميدياما: "هناك تراجع في أداء الأهلي مؤخرًا بعكس مستواه في الموسم الماضي، لأن اللاعبين كانوا يريدون أن يثبتوا أنفسهم، بعدما الوصول لهذه المرحلة اللاعب ينزعج حينما تتم عملية التدوير بعد أثبت نفسه في وقت سابق".

واختتم: "رأينا انزعاج أفشة عندما خرج في إحدى المباريات، أرى أن أداء الأهلي تغير نوعًا ما بسبب سلوك اللاعبين، وإذا لم يتطور الموضوع سيظل عند ذلك وممكن الأهلي يخسر أمورًا كثيرة في الفترة القادمة".