أوضح مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، حقيقة التقدم بطلب للنادي الأهلي، من أجل معاقبة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم حسين الشحات وإمام عاشور، بعد استبعادهما من قائمة مباراة الفراعنة أمام سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026.

والتقى منتخب مصر في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مع نظيره جيبوتي، وفاز عليه بسداسية دون رد، وعقب اللقاء طلب المدرب البرتغالي روي فيتوريا من اللاعبين الذين لم يُشاركوا في اللقاء، بخوض وحدة تدريبية لمدة 20 دقيقة.

ورأى فيتوريا أن ثلاثي منتخب مصر طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، لم يتدربوا بشكل جيد، وادعوا الإصابة؛ ولذلك قرر المدرب البرتغالي استبعادهم من السفر مع الفريق لمواجهة سيراليون.

طالع أيضًا | مدير منتخب مصر: أبلغنا الأهلي بأن الثنائي المستبعد على عهدة النادي.. وعانينا من التأمين في سيراليون

وعلم "بطولات"، أن الجهاز الفني لمنتخب مصر واتحاد الكرة أيضًا، لن يُطالبا الأهلي باتخاذ إجراءات ضد الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات بسبب أزمة استبعادهما من المعسكر.

وأوضح أن المنتخب سيكتفي بإرسال تقرير مُفصل عن أسباب استبعاد الثنائي، مُوقع من المدرب روي فيتوريا لنظيره في الأهلي مارسيل كولر خلال الساعات المُقبلة؛ ولكن لن يطلب المنتخب اتخاذ إجراءات ضد كلا اللاعبين، بحسب تأكيدات مسؤولي المنتخب واتحاد الكرة لـ"بطولات".

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر نجح في الفوز على سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، بهدفين دون رد، ويتصدر المجموعة الأولى بـ 6 نقاط.