قال طارق سليمان مدرب حراس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الأسبق، إن محمد الشناوي يعتبر حارسًا كبيرًا وسيظل متواجدًا في منتخب مصر لفترة طويلة.

وكان محمد الشناوي قاد منتخب مصر لفوز على سيراليون في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأحد في ثاني جولات تصفيات كأس العالم 2026.

مدرب سيراليون: تألق الشناوي منعنا من الفوز على مصر.. وأعجبني معه لاعبًا آخر

وأضاف سليمان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس1": "لا أعتقد أن الشناوي يشغل ذهنه بأي شيء غير كرة القدم، كثيرون يُهاجموه إذا ارتكب خطأ مثلما حدث في مباراة الأهلي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ولكنه لا يرد إلا في الملعب".

وأردف: "عندما نقول إن الشناوي بعيد عن أقرب منافس له، هذا الكلام لا يجعله مستهترًا أو لا يتدرب بشكل جيد، من خلال تعاملي مع محمد، أعلم أنه لا يُفكر في أي شيء إلا التدريب والكرة ولا يشغل ذهنه بأي شيء أخر، لذلك بعد تعرضه لأي هجوم يعود سريعًا، وهذه طبيعة شخصيته".

وواصل: "وعندما يسقط الشناوي في خطأ أقول ذلك، ولكن عندما يؤدي بشكل جيد لا بد أن نشيد به ونُعطيه حقه ونشيد بشخصيته، والأمور التي تجعله بعيدًا عن أقرب منافسيه".

واستطرد: "أحمد الشناوي هو أقرب منافس لمحمد الشناوي، وأنصحه بالتركيز، هو لا يُعطي كرة القدم حقها، هناك تفاصيل وكواليس كثيرة نحن نعرفها، لكن لا يصح أن نقولها، هو موهبة فذة، لكن هل عبر عن كل موهبته؟ لا، إذًا هي مشكلة".

ووجه سليمان رسالة لمحمد صبحي الحارس الثالث في منتخب مصر: "هو في بداية مسيرته مع المنتخب ونادي الزمالك، ولا يصح مغادرته معسكر فريقه في ليلة مباراة كما حدث، لا يجب أن ينجرف خلف فلان أو غيره، أنت أمامك سنين مع فريقك والمنتخب، أنت لعبت في أمم إفريقيا مع كيروش".

وأتم: "أن تكون مواليد 99 وحارسًا أساسيًا في الزمالك وتلعب لمنتخب مصر، إذًا هذا يستحق منك التضحية وأن يكون التدريب شغلك الشاغل".