يرى أميدو كريم المدير الفني لـ سيراليون، أن تألق محمد الشناوي حارس منتخب مصر، منعه من تحقيق المكسب خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس الأحد بـ تصفيات كأس العالم.

والتقي منتخب مصر مع نظيره سيراليون، في الجولة الثانية من عمر مواجهات المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم 2026.

واستطاع منتخب مصر أن يحقق الفوز على سيراليون، بهدفين دون رد، سجلهما محمود حس تريزيجيه.

وقال كريم خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع على "قناة الحياة": "أفضل لاعب في مباراة اليوم هو محمد الشناوي الذي تصدى لكرات عديدة، ولولا هو لكنا فزنا بثلاثة أو أربعة أهداف".

طالع | الدرندلي يوضح حقيقة تعرض محمد صلاح لإصابة بعد اقتحام جماهير سيراليون ملعب المباراة

وأضاف: "نحن لا نستحق أن نخسر، هذه المباراة كانت قوية، وكنا نسيطر على مجريات اللعب واستطعنا خلق فرص كبيرة، هذه كرة القدم علينا أن نتقبل ذلك ونعيد دراسة هذه المباراة، نحن نعرف أننا أدينا مباراة قوية وكنا نستحق الأفضل".

وأكمل: "محمد الشناوي أعجبني في منتخب مصر، ولاعب خط الوسط محمد النني أيضاً، أما بالنسبة لإهدار الفرص في كرة القدم عندما تخلق فرصًا يجب أن تسجل، لكن للأسف لم نستطع، أنا مدير فني أحب الكرة الهجومية، ومواجهة مصر ليست من السهل أن تخلق هذا العدد من الفرص وهذا الأمر الإيجابي الذي رأيته اليوم".

وواصل: "المباراة كانت قوية من الجانبين سيراليون قدموا لقاء جيدًا والجميع أثنى على أدائنا، سنعود إلى بلدنا لندرس ماذا حدث ونحاول أن نصحح الأخطاء، ونضع كل شيء في مكانه استعدادًا للمباريات المقبلة".

وأتم: "الفرصة متاحة لسيراليون لازال أمامنا 8 مباريات، المباراة التي لعبناها اليوم تعطينا شجاعة وأمل لأن مواجهة مصر ليست بالمواجهة السهلة، هذه مباراة من 10 مباريات، أنظر للفرص التي خلقناها اليوم ليس من السهل أن تواجه منتخب مصر بهذه الطريقة".

ملخص مباراة مصر وسيراليون (2-0) في تصفيات كأس العالم