علق أحمد الشناوي الخبير التحكيمي، على قرارات حكم مباراة اليوم بين مصر وسيراليون، التي جمعت بينهما في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.

والتقى منتخبا مصر وسيراليون على أرضية ملعب "صامويل كانيون دو الرياضي" في ليبيريا، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "الذي يُعين الحكام في التصفيات هو الاتحاد الدولي لكرة القدم وليس الاتحاد الإفريقي، الترشيحات تكون فقط من الكاف، لكن الاختيار يعود للفيفا".

طالع | فيتوريا جعلنا في حيرة.. محمد زيدان يُعلق على أداء لاعبي منتخب مصر أمام سيراليون

وأضاف: "كان لا بد أن تتواجد تقنية الفيديو في مباريات تصفيات كأس العالم".

وأوضح: "علي جبر كان يُحاول منع مرور كرة نتيجة تسديدة لاعب سيراليون، والكرة جاءت في يد لاعب منتخب مصر، وهي ركلة جزاء لم تُحتسب وكانت تستوجب بطاقة صفراء".

وأفاد: "سقوط لاعب سيراليون في منطقة الجزاء بعد تدخل من محمد عبد المنعم، قرار الحكم صحيح باستمرار اللعب ولا توجد ركلة جزاء".

عن طرد لاعب سيراليون بعد التدخل على حمدي فتحي قال: "قرار صحيح، والحكم لم يُغير في القانون بعد تراجعه عن البطاقة الصفراء وإشهار البطاقة الحمراء، لأنه أثناء اللعبة في شيء سقط منه وكان يأتي به من الأرض ولم ير تفاصيل اللعبة، لكن بعد أن شاهد الدماء تراجع في قراره".

وأتم: "طرد اللاعب الآخر قرار صحيح بإشهار البطاقة الثانية بسبب تدخله بعنف على لاعب منتخب مصر".