يستعد منتخب مصر لخوض ثاني مواجهاته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 مساء غد الأحد، أمام سيراليون.

ويواجه منتخب مصر نظيره سيراليون على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي في ليبيريا، ضمن مباريات الجولة الثانية لمواجهات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب سيراليون، المنتخب المصري في دولة ليبيريا بسبب عدم اعتماد ملاعبها من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لخوض المباريات.

ويتواجد منتخبا مصر وسيراليون في المجموعة الأولي من تصفيات كأس العالم بجانب منتخبات جيبوتي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ويسعى منتخب مصر إلى تحقيق الفوز ليستمر على صدارة ترتيب المجموعة قبل استئناف التصفيات من جديد خلال شهر يونيو من العام المقبل.

وكان منتخب مصر حقق الفوز على جيبوتي بستة أهداف دون رد، في مباراة الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي أقيمت الخميس الماضي بملعب استاد القاهرة.

وأكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر في المؤتمر الصحفي، على صعوبة مباراة سيراليون، مشيرًا إلى أن الفراعنة جاهزون للفوز والعودة إلى القاهرة بـ3 نقاط.

طالع | فيتوريا: مباراة سيراليون مختلفة عن جيبوتي.. وتعادل بوركينا فاسو "مصلحة" لنا

وعلى الجانب الآخر، يدخل منتخب سيراليون وهو يهدف إلى الخروج بنتيجة إيجابية أو تحقيق المفاجأة بالفوز على المنتخب المصري صاحب العديد من الألقاب الإفريقية، خاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام إثيوبيا سلبيًا.

ويدير المباراة تحكيميًا طاقم حكام من الكونغو الديمقراطية بقيادة جان جاك ندالا حكم ساحة، ونابينا بليز سيبوتو حكم مساعد، وبونجيلي نجيلا مساعد ثان، وكابانجا مالايا حكم رابع.

وعن ترتيب المجموعة، فيتصدرها منتخب مصر برصيد 3 نقاط، ويأتي في المركز الثاني والثالث والرابع والخامس على الترتيب بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وسيراليون بنقطة واحدة، ويتذيل الترتيب جيبوتي بدون نقاط.

يذكر أن نظام التأهل من التصفيات الإفريقية إلي كأس العالم 2026، يقضي بصعود أول كل مجموعة من المجموعات الـ9 إلى المونديال مباشرة.