تحدث خالد الدرندلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن فوز الفراعنة الكبير على جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وكان منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا قد استهل مشوار التصفيات بفوز كبير على جيبوتي باستاد القاهرة الدولي، بسداسية دون رد.

وقال الدرندلي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": "لا أعرف لماذا حتى الآن لا يوجد إقبال جماهيري مثل المعتاد إلا في المباريات الحساسة، نريد حضور الجماهير، والأمور أصبحت سهلة في الدخول ليس مثل السابق".

مروان عطية: رحلة سيراليون سترهق اللاعبين.. وكللنا مجهودنا بسداسية جيبوتي

وأضاف: "الحضور الجماهيري يجب أن يكون أكثر من ذلك، الاستاد جميل ومريح ولا يوجد أي مشاكل في الدخول، نريد عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات".

وأكمل بشأن عقد جلسة بعد طلب فيتوريا استبعاد بعض اللاعبين قبل رحلة السفر إلى ليبيريا: "حدث بالفعل لكنه يمتلك القرار في النهاية، الأمر تربوي أكثر منه فني، حتى لو كان أقوى لاعب في مصر، اللاعبون هم طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور، حازم إمام أبلغني بهذا القرار وأبلغ مجلس إدارة اتحاد الكرة، لم يستكملوا التدريب عقب انتهاء المباراة، لذلك تم استبعاد الثلاثي من رحلة ليبيريا".

وواصل حديثه: "الثلاثي مهم جدا للمنتخب لكن المدرب يركز أكثر على النظام، المنتخب لا يقف على أحد، والثلاثي يمثلون أندية كبيرة وهما أكبر من ذلك، وعاشرتهم سواء في النادي الأهلي أو في أكثر من معسكر للمنتخب، الثلاثي ملتزم وعليهم مسؤولية ولكن لا أعرف ما الذي حدث".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة سيراليون في الرابعة عصرًا يوم الأحد المقبل بليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.