أكد عمرو أنور، لاعب الأهلي الأسبق، أن منتخب مصر يسير بشكل جيد في الفترة الأخيرة، مُشيرًا إلى أن الفراعنة قادرون على حسم مواجهة جيبوتي المُقبلة، بنتيجة كبيرة، في مستهل مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستهل منتخب مصر مشواره بالتصفيات، غدًا الخميس، أمام جيبوتي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضًا سيراليون وإثيوبيا وبوركينا فاسو ووغينيا بيساو.

وقال عمرو أنور في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، على قناة "etc": "البداية مهمة جدًا، منتخب مصر ليس قليلًا في إفريقيا، على العكس تمامًا، أي منتخب سواء ضعيف أو قوي يأتي ويواجه المنتخب على أرضه، يكون (عامل ألف حساب)".

طالع أيضًا | هشام يكن يوجه رسالة هامة لـ منتخب مصر قبل تصفيات كأس العالم: التفاؤل موجود لكن الحذر مطلوب

وتابع: "الفترة القادمة هامة جدًا، المنتخب يسير بخطى ثابتة ويؤدي بشكل جيد، حتى عملية الدمج بين المحترفين والمحليين جيدة، البداية هامة أمام جيبوتي، لكن استسهال الأمر خطأ، يجب على اللاعبين أخذ الأمور بجدية، خاصة أن جيبوتي سيحاول الخروج بأقل الخسائر في القاهرة، الطبيعي أن نستغل تلك الظروف، وكلما كانت البداية جيدة النتائج ستكون إيجابية".

واختتم: "فيتوريا يلعب بطريقة واحدة منذ أن جاء ولا أعتقد أنه سيغيرها، لكن لا بد في مباراة مثل هذه أن يكون لدينا قوة هجومية مؤثرة، ومنتخب مصر يملك خطًا هجوميًا شرسًا قادر على حسم تلك المواجهة بنتيجة مريحة، منتخب مصر لا بد أن يفرض شخصيته وأسلوبه أيًا كان المنافس".

الجدير بالذكر، أن منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا، يخوض معسكرًا مغلقًا في القاهرة منذ يوم 13 نوفمبر، وحتى 20 من الشهر الجاري يتضمن مباراتي جيبوتي وسيراليون.