هنأ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي ماميلودي صن داونز، بعد تتويجه بالنسحة الأولى من دوري السوبر الإفريقي، على حساب الوداد المغربي، موجهًا رسالة لجميع الفرق التي شاركت في البطولة.

وأقيمت بطولة دوري السوبر الإفريقي (الدوري الإفريقي) لأول مرة في تاريخها خلال الفترة الماضية، بمشاركة 8 أندية وهم الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي وسيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي وإنييمبا النيجيري.

وخرج الأهلي من دور نصف نهائي البطولة على يد صن داونز، بعد أن فاز الأخير في مباراة الذهب بهدف دون رد، وتعادلا الفريقين سلبيًا في القاهرة.

ونجح صن داونز في التتويج باللقب القاري في نسخته الأولى، على حساب الوداد المغربي، بعد أن خسر في لقاء الذهاب بهدفين لهدف، واستطاع العودة على ملعبه بهدفين دون رد.

طالع أيضًا | بيتر شالوليلي: أشكر الله على التتويج بالدوري الإفريقي مع صن داونز.. وأثبتنا أننا أقوياء

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "تهانينا لفريق ماميلودي صن داونز على الفوز بالنسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي لكرة القدم (AFL)".

وتابع: "شكرًا الوداد على تقديم بطولة ممتازة ومباراة نهائية رائعة أمام هؤلاء المشجعين المتحمسين الذين ساعدوا في جعل هذه المنافسة مميزة".

وأضاف: "شكراً جزيلاً لجميع الفرق المشاركة والمشجعين وكل من شارك في هذه البطولة - لقد كانت مساهمتكم لا تقدر بثمن وأنتم جميعاً فائزون، لأن كرة القدم الأفريقية فازت اليوم".

واختتم: "لقد وضعت بطولة الدوري الإفريقي 2023، معيارًا، ومن خلال رياضتنا الجميلة، سنستمر في تعزيز التنمية المستدامة وإمكانية الوصول والشمولية عبر هذه القارة العظيمة".

أهداف مباراة الوداد وصن داونز 0 - 2 في نهائي دوري السوبر الإفريقي