أشاد الحكم الدولي السابق والمحلل الفني الحالي ياسر عبد الرؤوف، بأداء طاقم حكام مباراة الوداد وصن داونز الجنوب إفريقي في إياب الدور النهائي لدوري السوبر الإفريقي.

واستضاف فريق صن داونز نظيره الوداد في مباراة أدارها جان جاك ندالا، وعاونه الكاميروني إلفيس نويبي، والموزمبيقي أرسينو مارينجولي وكان الكيني بيتر كاماكو حكمًا للفيديو، والتونسي هيثم قيراط مساعد حكم فيديو.

مدرب الوداد يوضح أسباب خسارة لقب دوري السوبر الإفريقي.. ويؤكد: علينا أن نقبل بأفضلية صن داونز

ونجح فريق صن داونز في الظفر ببطولة دوري السوبر الإفريقي، بعد فوزه في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

وقال ياسر عبد الرؤوف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "طاقم الحكام أدى مباراة جيدة كما هو المتوقع، وعادل رمزي المدير الفني للوداد لم يتحدث عن التحكيم، وهذا شيء محترم".

وأضاف: "أتفق مع قرار الحكم في عدم احتساب ركلة جزاء لصن داونز في الدقيقة الخامسة، وكان على وشك إشهار بطاقة صفراء للاعب بداعي ادعاء السقوط ولكن وجود راية تسلل منعته".

وأضاف: "فريق الوداد حصل على 3 إنذارات مستحقة بسبب التدخل المتهور لاثنين وتعطيل اللعب لأخر، وإنذار حارس مرمى صن داونز مستحق لتعطيله اللعب".

وعلق عبد الرؤوف: "تعامل الحكم مع اللاعبين بيده في حالات كثيرة غير مطلوب ونوع من أنواع الاستفزاز، كما نقول أن اللاعب لا يلمس الحكم فيجب أن يحصل العكس".

عبد الحفيظ: صن داونز تسلّح بشخصية البطل ففاز باللقب.. والوداد يُعاني من نفس مشكلة الأهلي

 وأتم المحلل التحكيمي تصريحاته، قائلًا: "وأخيرًا نقدم التعازي لفهيم عمر في وفاة والدته".

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قد نظم النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي بوجود 8 أندية، قبل أن يسدل عليها الستار اليوم.

ملخص مباراة الوداد وصن داونز