علق عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة المسابقات، على أزمة اشتباكات جماهير الأهلي في مباراة الجونة الماضية، كما رد على موقف الزمالك من المشاركة في بطولة السوبر المصري.

وكانت مجموعة من جماهير النادي الأهلي اشتبكت مع بعضها خلال مباراة الفريق أمام الجونة التي أقيمت مساء السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبسؤاله، هل ما حدث من جمهور الأهلي في المباراة الماضية سيؤثر على الحضور الجماهيري في المباريات المُقبلة، أوضح حسين خلال تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على "تن": "لا أعتقد ذلك، طبقًا لتقرير مراقب المباراة الأمر لم يستغرق دقيقتين أو ثلاثة، منذ سنوات كانت هناك مناوشات أيضًا في نفس الملعب، لن نعطي الموضوع أكبر من حجمه".

طالع أيضًا | ثروت سويلم: جماهير الأهلي أحرجتنا.. وتصريحاتي عن مشاركة الزمالك في السوبر فسرت بالخطأ

وعن الزمالك بشأن بطولة السوبر المُقبلة، قال: "لا يوجد شك إن الجميع وفي الإمارات طبعًا يتمنون مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة، لكن هذا ليس له علاقة بأن هناك مجلس إدارة جديد للزمالك، اللائحة هي اللائحة، أن يتم فتح الموضوع مرة أخرى لم يكن له داعي، الزمالك لن يُشارك طبقًا للائحة".

وستقام بطولة كأس السوبر المصري بنظامه الجديد بمشاركة 4 أندية، الأهلي وسيراميكا كليوباترا وبيراميدز وفيوتشر، في الفترة من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل بدولة الإمارات.

وتابع: "أرجو أن يكون الإعلام لديه وعي ولا يفتح موضوعات ليس لها داعي، خاصة أن الأجواء هادئة الآن بين الأهلي والزمالك والعلاقات أصبحت جيدة، نريد الحفاظ على الأندية الشعبية".

عن تحفظ الزمالك على انضمام أحمد فتوح ومحمد صبحي للمنتخب، رد: "فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، منذ أن تولى المسؤولية لا يتدخل أحد في عمله، هو صاحب القرار في الاختيارات، أمامنا مباريات رسمية وهامة".

وأتم: "فيتوريا شخصية متزنة وهادئ وكان يدرب في بلجيكا، وهو صاحب القرار ويعرف أنه سيتحمل المسؤولية، ويعرف ما هو الأصلح للمنتخب".

اشتباكات جماهير الأهلي في مباراة الجونة بالدوري