تواصلت الشركة الإيطالية الراعية لبطولة دوري السوبر الإفريقي أكثر من مرة، مع لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وأبدت عدم رضاها عن تنظيم مباريات البطولة المستحدثة.

وكان كاف قد أعلن عن تنظيم بطولة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة ثمانية فرق وصفها بأنها الأكبر في قارة إفريقيا، وأقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب.

وشارك في البطولة كل من، الأهلي وسيمبا التنزاني وبترو أتليتكو الأنجولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي والترجي التونسي، وإنيمبا النيجيري والوداد البيضاوي المغربي.

وعلم "بطولات" أن الشركة الراعية لمست التنظيم غير الجيد للاتحاد الإفريقي في المباريات، سواء في تغيير التوقيتات أو غيرها من الأمور التنظيمية.

إلى جانب ذلك، عبرت الشركة عن استيائها من الأداء التحكيمي والإخراج التلفزيوني الذي يشرف عليه "كاف" أيضًا بشكل كامل.

يذكر أن الأهلي ممثل مصر في البطولة، خرج على يد صن داونز من دور نصف النهائي، بعد أن انتهت نتيجة الذهاب بفوز الفريق الجنوب إفريقي بهدف دون رد، والتعادل سلبيًا في القاهرة.

طالع أيضًا | نبيل معلول: كولر ليس مسؤلًا عن خروج الأهلي من دوري السوبر الإفريقي.. ويُفسر حالة موديست

وتأهل صن داونز للمباراة النهائية، لمواجهة الوداد المغربي، ولعبا الفريقhن مباراة الذهاب في مركب محمد الخامس، وفاز أصحاب الأرض بهدفين مُقابل هدف.

ومن المقرر أن يلتقي الوداد مع صن داونز في مباراة العودة لنهائي دوري السوبر الإفريقي، في جنوب إفريقيا، يوم 12 من شهر نوفمبر الحالي في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.