أثنى مدرب فريق تشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، بفريق مانشستر سيتي ومدربهم بيب جوارديولا، قبل مباراة الأحد المرتقبة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ملعب "ستامفورد بريدج" مباراة الفريقين في قمة منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري.

وقال بوتشيتينو في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "بالنسبة لي مانشستر سيتي أفضل فريق، ويمتلك أفضل طاقم تدريب، وأفضل مدرب، إنه أفضل أو أحد أفضل المؤسسات في العالم".

وأضاف: "سيكون تحديًا، نريد التنافس ضدهم، ونعلم أن الأمر سيكون صعبًا، ما نريده هو الحصول على النقاط الثلاث، وهي مهمة بالنسبة لنا".

وواصل: "تشيلسي لا يشعر أبدًا بأنه الطرف المستضعف، أنت تشيلسي، التاريخ موجود، لا يمكننا أن نذهب ونقول إننا الفريق الكبير في ذلك الوقت، نحن بحاجة للذهاب إلى هناك ومحاولة أن نكون أبطالًا بشخصيتنا وطبيعتنا".

اقرأ أيضًابوتشتينيو يدعم أرتيتا وبوستيكوجلو: على المدربين التعبير عن أنفسهم وأنديتهم

وأردف: "ما حدث يوم الإثنين، حيث ذهبنا إلى توتنهام وفزنا هناك، أظهر أن لدينا شخصية وموهبة للتنافس والقتال مع أفضل الأندية في إنجلترا، الآن علينا أن نبني تلك الثقة التي ستساعدنا بالتأكيد على أن نكون أكثر قدرة على المنافسة".

وعندما سُئل عن أفكاره حول هيمنة فريق واحد، أجاب: "إنها الحقيقة، لا أعرف ما إذا كان ذلك جيدًا أم سيئًا، لقد أظهروا أنهم يهيمنون على كرة القدم الإنجليزية لأنهم يستحقون ذلك".

وأكد: "إنهم الفريق الذي تريد التغلب عليه لأنك تريد التحدي، لأنهم يظهرون جودة رائعة، تحاول جميع الفرق الأخرى التنافس معهم، لكنهم يقومون بالأشياء بشكل جيد حقًا ويتقدمون علينا".

واستمر: "سيكون هدفنا في المستقبل أن نتقدم ونسيطر على الدوري الإنجليزي، الآن نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء، وأن نحاول التحدي وأن نحاول أن نكون في المكان الذي هم فيه الآن، نحن جميعًا نقاتل من أجل أخذ مكانهم".